مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات الحماية الرئاسية تنسحب من الضالع بعد اشتباكات مع مليشيات مدعومة إماراتيا


الحماية الرئاسية تنسحب من الضالع بعد تعرضها لهجمات مسلحة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 09 مايو, 2019 - 04:12 صباحاً ]

انسحبت قوات الحماية الرئاسية من جبهات القتال في محافظة الضالع، اليوم، عقب اشتباكات مع مليشيات الحزام الأمني، المدعومة من الإمارات.

وقالت قيادة الحماية الرئاسية إنها تعرضت لعملية تحريض اعلامية واسعة َمنذوصولها إلى الضالع قبل يومين الامر الذي وتًر الاجواء هناك واثر على نفسيات المقاتلين الذين كان يجب ان يكونوا صفا واحدا لمواجهة الحوثيين.

واوضحت القيادة في بيان لها أن قوة من الحماية الرئاسية تمركزت فور وصولها بمبنى ادارة الامن بمديرية قعطبة عقب انسحاب قوات اللواء 33 مدرع منه عقب تقدم الحوثيين الاخير.

وقالت إن قوات الحماية الرئاسية ظلت متمركزة في المبنى إلا انها فوجئت فجر الأربعاء بوصول قوة من الكتيبة السابعة من اللواء 33 مدرع مطالبة قوات الحماية الرئاسية بالخروج من المبنى كونها الاحق به حد زعمها.

وتطور الخلاف بين الطرفين الى اشتباكات اثرت قوة الحماية الرئاسية على اثره الانسحاب صوب عدن.

واوضحت القيادة ان القوة في طريقها الى عدن تعرضت للإيقاف من قبل نقطة تابعة لـ "الحزام الأمني" حيث طُلب من القوة النزول من الأطقم وتسليمها وهو الأمر الذي قوبل بالرفض لتندلع اشتباكات أخرى خلفت قتلى وجرحى.

وأبدت قيادة الحماية الرئاسية أسفها الشديد للتحريض والافتراء الذي تتعرض له الوية الحماية الرئاسية مؤكدة ان أي اخبار تنشر خارج سياق التوضيح هذا تعتبر كاذبة.





مشاركة الخبر:

تعليقات