وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مآسي الحرب التي تقودها السعودية مستمرة..مهاجر يمني بقدمه المكسورة يتوقف في المغرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 08 مايو, 2019 - 01:29 مساءً ]

عبر الشاب اليمني أمين تاكي قبل سنتين عدة دول في شمال إفريقيا هرباً من بلاده المنكوبة، وأملاً في الوصول إلى "الفردوس الأوروبي" لكنه علق قبل أن يصل.

يروى تاكي على صفحته في فيسبوك، رحلته التي تمتد لسنتين، حيث يقول إنه وصل إلى المغرب قبل شهر، بعد أن غادر من العاصمة اليمنية صنعاء، مروراً بعدد من البلدان ضمنها مصر وموريتانيا ومالي والجزائر.

ونشر أمين 22 جزءً يحكي فيها رحلته إلى أوروبا التي لم تنجح بعد، حيث حاول مرتين عبور البوابة الإسبانية للوصول إلى مليلية، إلا أن قدمه اليسرى تعرضت للكسر في المرة الثانية، نتيجة سقوطه من السور الحديدي.

وصل أمين مصر، قادماً من سيئون في حضرموت، وخلال فترة انتظاره لإعادة توطينه بعد التسجيل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كان يعد الوجبات اليمنية ويبيعها للناس مستعيناً بالفيسبوك.

وبعد مرور سنة وثلاثة أشهر من الإقامة في مصر دون الحصول على جواب من المفوضية، قرر الشاب اليمني أن يبدأ رحلته إلى أوروبا لوحده مستعيناً بمهربين متوجهاً إلى موريتانيا ومنها إلى الجزائر، مروراً بمالي وأزواد حيث أوقف مع مهاجرين آخرين من قبل قطاع الطرق قبل أن يطلقوا سراحهم بعد دفع مبلغ من المال.

من الجزائر حاول أمين الوصول لإسبانيا إلا أن ثلاث محاولات له فشلت، وتعرض مع مهاجرين آخرين للاستغلال من مهربي البشر، ونجح في المرة الرابعة من الوصول إلى مدينة الناظور؛ المطلة على البحر المتوسط وتشكل نقطة عبور لمئات المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى مليلية الإسبانية التي تقع داخل التراب المغربي.

وواجه الكثير من اليمنيين مآسي الهجرة خارج اليمن، وتوزعوا بين عدة دول سواء من دول الجوار، أو الدول البعيدة، نتيجة الحرب المستعرة لأكثر من أربع سنوات؛ بقيادة السعودية والإمارات، والتي تسببت في أكبر أزمة إنسانية حسب تقارير الأمم المتحدة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات