وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يعلن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة    
الرئيسية > رياضة

رمونتادا تاريخية.. ليفربول يقصي برشلونة ويتأهل إلى نهائي الأبطال


ليفربول يقصي برشلونة برباعية ويتأهل إلى نهائي الأبطال

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 08 مايو, 2019 - 12:34 صباحاً ]

حقق نادي ليفربول الإنكليزي "ريمونتادا" تاريخية، بعدما استطاع التغلب على برشلونة بأربعة أهداف مقابل لاشيء في المواجهة النارية التي جمع بينهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأهل أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب لنهائي المسابقة القارية.

ودخل أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول المواجهة "الإنكليزية الإسبانية"، وأعينهم على تسجيل الهدف الأول المبكر، حتى يعوضوا نتيجة لقاء الذهاب، الذي انتهى لصالح برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة، عبر الاعتماد على الانطلاقات السريعة للنجم السنغالي ساديو ماني.

واستطاع النجم البلجيكي الشاب ديفوك أوريغي مهاجم ليفربول، من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (7)، بعدما استغل الكرة المرتدة من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وسط فرحة هيسترية كبيرة من الجماهير الحاضرة في ملعب "آنفيلد".

وبسط رفاق النجم العربي المصري محمد صلاح سيطرتهم على مجريات اللقاء، بعد أن بسطوا نفوذهم على منطقة العمليات، وطبقوا الضغط العالي على منافسيهم في برشلونة، الذي بانت خطورته عبر محاولات النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر وقف له بالمرصاد.

وكشّر ليفربول عن أنيابه في الشوط الثاني، بعدما تمكن النجم الهولندي جيورجينهو فاينالدوم قائد خط وسط الريدز، من تسجيل هدفين متتالين في الدقيقة (54)، و(56)، وسط فرحة كبيرة من الجماهير الحاضرة في المدرجات، وحسرة لاعبي برشلونة، بسبب عودة حظوظ أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وواصل ليفربول ضغطه على برشلونة، الذي تراجع إلى مناطقه الدفاعية، واكتفى بالمهاجمات المرتدة التي غابت عن الدقائق الأخيرة، لكن ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لصاحب الأرض والجمهور كان له رأي آخر، بعدما استغل الخطأ الفادح للبارسا، وعدم تمركز مدافعيه بشكل صحيح، حتى يرسل الكرة إلى زميله البلجيكي ديفوك أوريغي، الذي سجل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (79)، ويتأهل أبناء المدرب يورغن كلوب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات