واتساب تؤجل قرارها بشأن تحديث الخصوصية     متحدث الأمم المتحدة يؤكد أن العمل مستمر في الإعداد لتقييم ناقلة "صافر"     لجنة إصلاح ذات البين بالمهرة تعقد اجتماع موسع مع الشيوخ والقبائل لمناقشة قضايا الثارات     زعبنوت يجدد التأكيد على أن تصحيح المجلس العام جاء من أجل مصالح أبناء المهرة وسقطرى     تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسًا لمجلس الشورى والموساي نائبًا عاما ومطيع دماج أمينًا لمجلس الوزراء     تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البيضاء     إطلاق كثيف لمضادات الطيران في قصر المعاشيق بعدن     وكالة عالمية تسلط الضوء على المخاوف من تبعات إدراج الحوثيين على القائمة السوداء     الغذاء العالمي يدعو دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن     نجاح صفقة تبادل للأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف     الواشنطن بوست تؤيد تسمية شارع سفارة السعودية في أمريكا باسم "خاشقجي"     الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض 3 طائرات حوثية مفخخة في سماء المملكة     ما المعلومات التي يحتفظ بها تطبيق "بيب" التركي؟ .. وهل يُعدّ البديل المناسب لـ"واتساب"؟     لهذا السبب تأجل عرض حلقة مسلسل عثمان .. وأردوغان يكرم البطل    
الرئيسية > رياضة

رمونتادا تاريخية.. ليفربول يقصي برشلونة ويتأهل إلى نهائي الأبطال


ليفربول يقصي برشلونة برباعية ويتأهل إلى نهائي الأبطال

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 08 مايو, 2019 - 12:34 صباحاً ]

حقق نادي ليفربول الإنكليزي "ريمونتادا" تاريخية، بعدما استطاع التغلب على برشلونة بأربعة أهداف مقابل لاشيء في المواجهة النارية التي جمع بينهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأهل أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب لنهائي المسابقة القارية.

ودخل أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول المواجهة "الإنكليزية الإسبانية"، وأعينهم على تسجيل الهدف الأول المبكر، حتى يعوضوا نتيجة لقاء الذهاب، الذي انتهى لصالح برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة، عبر الاعتماد على الانطلاقات السريعة للنجم السنغالي ساديو ماني.

واستطاع النجم البلجيكي الشاب ديفوك أوريغي مهاجم ليفربول، من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (7)، بعدما استغل الكرة المرتدة من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وسط فرحة هيسترية كبيرة من الجماهير الحاضرة في ملعب "آنفيلد".

وبسط رفاق النجم العربي المصري محمد صلاح سيطرتهم على مجريات اللقاء، بعد أن بسطوا نفوذهم على منطقة العمليات، وطبقوا الضغط العالي على منافسيهم في برشلونة، الذي بانت خطورته عبر محاولات النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر وقف له بالمرصاد.

وكشّر ليفربول عن أنيابه في الشوط الثاني، بعدما تمكن النجم الهولندي جيورجينهو فاينالدوم قائد خط وسط الريدز، من تسجيل هدفين متتالين في الدقيقة (54)، و(56)، وسط فرحة كبيرة من الجماهير الحاضرة في المدرجات، وحسرة لاعبي برشلونة، بسبب عودة حظوظ أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وواصل ليفربول ضغطه على برشلونة، الذي تراجع إلى مناطقه الدفاعية، واكتفى بالمهاجمات المرتدة التي غابت عن الدقائق الأخيرة، لكن ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لصاحب الأرض والجمهور كان له رأي آخر، بعدما استغل الخطأ الفادح للبارسا، وعدم تمركز مدافعيه بشكل صحيح، حتى يرسل الكرة إلى زميله البلجيكي ديفوك أوريغي، الذي سجل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (79)، ويتأهل أبناء المدرب يورغن كلوب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات