تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > رياضة

رمونتادا تاريخية.. ليفربول يقصي برشلونة ويتأهل إلى نهائي الأبطال


ليفربول يقصي برشلونة برباعية ويتأهل إلى نهائي الأبطال

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 08 مايو, 2019 - 12:34 صباحاً ]

حقق نادي ليفربول الإنكليزي "ريمونتادا" تاريخية، بعدما استطاع التغلب على برشلونة بأربعة أهداف مقابل لاشيء في المواجهة النارية التي جمع بينهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأهل أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب لنهائي المسابقة القارية.

ودخل أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول المواجهة "الإنكليزية الإسبانية"، وأعينهم على تسجيل الهدف الأول المبكر، حتى يعوضوا نتيجة لقاء الذهاب، الذي انتهى لصالح برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة، عبر الاعتماد على الانطلاقات السريعة للنجم السنغالي ساديو ماني.

واستطاع النجم البلجيكي الشاب ديفوك أوريغي مهاجم ليفربول، من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (7)، بعدما استغل الكرة المرتدة من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وسط فرحة هيسترية كبيرة من الجماهير الحاضرة في ملعب "آنفيلد".

وبسط رفاق النجم العربي المصري محمد صلاح سيطرتهم على مجريات اللقاء، بعد أن بسطوا نفوذهم على منطقة العمليات، وطبقوا الضغط العالي على منافسيهم في برشلونة، الذي بانت خطورته عبر محاولات النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر وقف له بالمرصاد.

وكشّر ليفربول عن أنيابه في الشوط الثاني، بعدما تمكن النجم الهولندي جيورجينهو فاينالدوم قائد خط وسط الريدز، من تسجيل هدفين متتالين في الدقيقة (54)، و(56)، وسط فرحة كبيرة من الجماهير الحاضرة في المدرجات، وحسرة لاعبي برشلونة، بسبب عودة حظوظ أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وواصل ليفربول ضغطه على برشلونة، الذي تراجع إلى مناطقه الدفاعية، واكتفى بالمهاجمات المرتدة التي غابت عن الدقائق الأخيرة، لكن ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لصاحب الأرض والجمهور كان له رأي آخر، بعدما استغل الخطأ الفادح للبارسا، وعدم تمركز مدافعيه بشكل صحيح، حتى يرسل الكرة إلى زميله البلجيكي ديفوك أوريغي، الذي سجل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (79)، ويتأهل أبناء المدرب يورغن كلوب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات