عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السعوديه عبر باكريت تنقض اتفاقاً جديدا مع المعتصمين في حوف بالمهرة ..


الاحتجاجات في حوف طالبت برحيل القوات السعودية من منفذ صرفيت

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 08 مايو, 2019 - 12:23 صباحاً ]

نقضت القوات السعودية في مديرية حوف بمحافظة المهرة، اتفاقا جديدا مع المعتصمين الرافضين لتواجدها منذ الجمعة الماضية.

وأفادت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" أنه وبالتزامن مع اعلان أبناء مديرية حوف بدء اعتصام في منفذ صرفيت، تواصل محافظ المهرة راجح باكريت مع اللواء قحطان مدير أمن المهرة السابق وعضوا مجلس الشورى طالبا منه التدخل لانهاء اعتصام أبناء حوف المطالبين بخروج القوات السعوديه ومليشياتها.

وقالت المصادر إن باكريت طلب إخلاء الاعتصام مقابل التزامه بخروج كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها التى تم استقدمها إلى منفذ صرفيت خلال 48 ساعة.

وأضافت المصادر، أنه على ضوء الاتفاق تم تعليق الاعتصام حتى يتم إتاحة الفرصة أمام وعود المحافظ التي انقضت48 ساعة ولم يتم تنفيذها، ولم تخرج القوات السعودية بل تم الشروع في أعمال إنشائية في منفذ صرفيت للقوات السعودية والمليشيات التى دخلت المنفذ مؤخرا.

وليست المرة الأولى التي تنقض فيها القوات السعودية وراجح باكريت عهودها والاتفاقات، فقد نقضت اتفاقا مشابها جرى بين التحالف ولجنة الاعتصام في الغيظة مركز المحافظة.

وقضى ذاك الاتفاق على تنفيذ النقاط الست التي يطالب بها المحتجون، وكان الضابط عبدالعزيز الشريف المندوب السعودي قد وقع على الاتفاق إلا ان الجانب السعودي لم يلتزم بتنفيذ ذلك.

وأشارت المصادر إلى أنه وفي ظل عدم التزام السلطة المحلية والسعودية بوعودها فإن أبناء حوف سيواصلون تصعيد الاحتجاجات انهم، وستبقى كل الخيارات متاحة أمام ابناء محافظة المهرة لدفاع عن محافظتهم التي لا يوجد بها اي قوى خارجة عن اطار الشرعية عدا التي استحدثتها السعودية وتقوم بتمويلها.

الجدير ذكره أن اللجنة المنظمة لاعتصام حوف قررت ان تستأنف اعتصامها بعد رمضان في تاريخ في 6شوال حتى تحقيق كامل مطالبها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات