لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ سالم بن ياسر: المهرة ملاذ اليمنيين الآمن وسنواجه التصعيد السعودي بصدورنا العارية


سالم بن علي ياسر

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 07 مايو, 2019 - 09:41 مساءً ]

أكد الشيخ سالم بن علي ياسر، أحد مشائخ مديرية حوف شرق محافظة المهرة، شرقي اليمن، أن أبناء المهرة، ليس لديهم عداء مع أحد، وأن أبناء المحافظة لديهم الكفاءة الكاملة لإدارة محافظتهم.

وقال الشيخ سالم، في تصريح له خلال وقفة احتجاحية لأبناء مديرية حوف، اليوم الثلاثاء، رفضا للتواجد السعودي في منفذ صرفيت، إن "أبناء مديرية حوف لديهم الحس الوطني الكامل، بما يجعلهم يحافظون على السيادة الوطنية، وعدم السماح لأحد بانتهاكها".

 وأشار إلى أن "مديرية حوف خالية من الانفلات الأمني. مؤكدا في هذا السياق، أن "أبناء حوف والمهرة كفيلين بحماية محافظتهم".

ولفت إلى أن محافظة المهرة، هي  "الملاذ الآمن لكل اليمنيين، وكل البشر". مضيفا أن "منفذ صرفيت هو البوابة الشرقية هي جارة لسلطنة عمان الشقيقة، ولن نسمح لتواجد أي قوات فيه".

وناشد الشيخ سالم بن علي ياسر، الرئيس عبد ربه منصور هادي، أن يلفت لفتة جادة إلى مطالب أبناء المحافظة، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال التجاوزات التي وصفها بـ"السافرة"، من قبل القوات السعودية في منفذ صرفيت الحدودي، حيث تعمل على القضاء على المواطنين، ومضايقة المسافرين".

وأكد الشيخ بن علي ياسر، أن "السيادة الوطنية خط أحمر". مجددا التأكيد على موقف "أبناء مديرية حوف والمهرة، وأنهم مع الشرعية بقيادة الرئيس هادي".
 
ودعا الشيخ بن علي ياسر القوات السعودية المتواجدة في المحافظة إلى التوجه للمناطق الساخنة، في الاشارة الى مناطق المواجهات مع جماعة الحوثي، وترك المحافظة يديرها أبناءها.

وقال: "لسنا اعداء لأحد، ولدينا الكفاءة الكاملة لادارة المحافظة، والسيادة اليمنية بالنسبة لنا هي كل شيء". 

وأكد وقوف أبناء المحافظة ضد التدخل السافر من قبل القوات السعودية في شؤون منفذ صرفيت الحدودي، مؤكدا أن أبناء المهرة لديهم الكفاءة الكاملة في كافة المؤسسات.

وأضاف قائلا: "لا يمكن لنا أن نسمح لأنفسنا أن تأتي الينا أوامر من خارج المؤسسات الدستورية والشرعية". في اشارة الى القوات السعودية التي تحاول ان تقوم بمهام القوات المدنية والعسكرية في المحافظة.

وجدد تأكيد موقف أبناء المحافظة الرافض لعدم السماح لأحد بالتدخل في شؤون الأجهزة الأمنية في المحافظة".

وأوضح أن النضال السلمي لأبناء المهرة سيستمر رفضا لانتهاك سيادة المحافظة. مؤكدا أن أبناء المهرة سيواجهون المصفحات بصدورهم العارية".



 



مشاركة الخبر:



تعليقات