مباحثات مصرية يمنية حول جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة في البلاد     حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي    
الرئيسية > أخبار اليمن

في حلقة لاقت صدى واسعا.. برنامج ساخر ينتقد بقاء الرئيس هادي ووزرائه في الخارج


محمد الربع انتقد بقاء الرئيس هادي ومسؤوليه خارج البلاد

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 07 مايو, 2019 - 12:22 صباحاً ]

انتقد البرنامج الرمضاني الساخر "عاكس خط" في أول حلقاته هذا الشهر، بقاء الرئيس هادي وبعض وزرائه في العاصمة السعودية الرياض منذ أكثر من 4 أعوام.

وفي الحلقة الأولى من البرنامج الذي يبث على قناة "يمن شباب" تناول مقارنة بين الحالة اليمنية وماحدث في حرب الخليج حين اجتاح صدام حسين الكويت واضطرت قيادة البلاد الى الفرار الى السعودية ، لكنها لم تمكث سوى 8 اشهر حتى عادت، فيما هادي وقيادات الشرعية في الرياض منذ اربع سنوات واكثر .

وسخر مذيع البرنامج "محمد الربع" من المسئولين في الشرعية المتواجدين خارج البلاد ، وقال ان اقصى ما يمكن ان يعملوه، منشور في فيسبوك او تغريدة على تويتر.

وخلص الربع في حلقته إلى أن "جماعة الحوثي لم تبقى ولم تُهزم حتى الان بسبب ذكائها او قوتها، وإنما بسبب أخطاء الشرعية".

ولاقت الحلقة الأولى صدى واسعا كونها عبرت عن مطلب شعبي يطالب به الجميع، وهو عودة الرئيس هادي ووزرائه إلى داخل البلاد.

وكتب الدكتور كمال البعداني حول الحلقة قائلا "لم يكن الربع الليلة عاكس خط بل على الخط الصحيح الذي الذي ينبغي ان يسير عليه الجميع".

وأضاف البعداني -في منشور له على حسابه في فيس بوك-  "لقد قال اليوم بخصوص الرئيس هادي وشرعيته ما ينبغي ان يقال و ما قلناه منذ ثلاث سنوات وما زلنا، ويجب أن ترتفع الأصوات".

من جهته تساءل الصحافي والكاتب محمد دبوان عن هل شاهد الرئيس هادي حلقة عاكس خط الليلة..؟.

وقال في منشور له عقب انتهاء حلقة البرنامج  إن الحلقة "صرخة شعب كامل، هتاف صاخب يمثل ملايين المكلومين ممن تركهم رئيسهم مكشوفين في ليل الذل والمهانة وذهب يستطيب العيش في المنفى".

وأضاف: "مشكلة عودة الرئيس، تلك القضية المحيّرة، اللغز الوجودي الكبير، السؤال البسيط والعصيّ على الحل، السؤال المفتوح بلا إجابة: ما الذي يفعله الرئيس في الغربة..؟ لماذا لا يعود إلينا، هل يا ترى ما زال يفكر بنا، هل ما زال يتذكرنا..إلخ ما هنالك من الأسئلة الفاضحة".

وأجاب عن اسئلته بالقول: "لا أدري، ما إذا كانوا مستشاري الرئيس سيسمحوا له بمشاهدة الحلقة أم لا، هناك طبقة طفيلية تحوم حول الرجل النائم ولا أظنهم سيلفتوا انتباهه لمشاهدتها، غير أني متأكد أنها ستصلهم جميعًا، سيشاهدونها ويصمتون كعادتهم، سيراقبون الصدى من خلف شاشاتهم ويمضغون لؤمهم بهدوء، نحن إزاء نخبة أدمنت حياة التخمة وباتت متبلدة تمامًا، ولا أمل مرجو منها سوى كفن ونعش يواري سوأتهم عن?ا".

لمشاهدة الحلقة الأولى من "عاكس خط" اضغط هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات