تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قرابة عام على النزوح..عائلات تهامية تحن لقضاء رمضان في بيوتها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 06 مايو, 2019 - 02:48 مساءً ]

نقلت قناة فرانس24، عن مواطنين من الخوخة في محافظة الحديدة غرب اليمن، معاناة على نطاق واسع جراء النزوح المستمر لقرابة عام.

وتستمرّ المواجهات المتقطعة في المحافظة، في ظل أزمة انسانية هي الأكبر في العالم وفقا للامم المتحدة، تسبّبت بها الحرب التي تقودها السعودية، وتدعمها الإمارات بشكل أوسع في المحافظة.

ومنذ منتصف العام الماضي، نزح إلى مخيم مؤقت في مديرية الخوخة (130 كلم جنوب الحديدة) الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، وسط ظروف صعبة للغاية بسبب قلّة المساعدات الغذائية، والحرّ الشديد الذي بدأ يضرب الخيمة المصنوعة من القماش الرقيق مع اقتراب الصيف.

وشردت العمليات التي دعمتها الإمارات في المحافظة، آلاف العائلات من مدينة الحديدة ومناطق واقعة قرب الخطوط الأمامية للمواجهات، ولقرابة عام تعيش تلك العائلات في مخيمات مناطق ومحافظات عدة، وهي المرة الأولى التي يأتي عليها شهر رمضان وهي خارج منازلها.

وتسبّبت الحرب بمقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة. ولا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج 24,1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى مساعدة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات