توقيع مذكرة تفاهم "يمنية قطرية" لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب     عدن.. هيئة الأدوية تتلف كمية من أدوية ممنوع استخدامها عالميا     وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج الحجاج اليمنيين بأكثر من 24 ألف حاجا     اشتعال النيران في سفينتين بعد تعرضهما لقصف صاروخي قبالة سواحل عدن     نقابة المحامين تعلن دعمها لفتح الطرق الرئيسية في تعز     أبو عبيدة: جيش الاحتلال قتل أسرى له في عملية النصيرات     غزة.. 600 شهيد ومصاب في مجزرة مروعة للاحتلال بمخيم النصيرات     عدن.. مليشيا الانتقالي تفرج عن الفنان عقب ساعات من اعتقاله     "الأوقاف" تعلن اكتمال تفويج أكثر من 24 ألف حاج يمني     رابطة حقوقية تندد باعتقال العاملين في منظمات المجتمع المدني بصنعاء     تسجيل 63 ألف حالة.. منظمة دولية تحذر من تزايد حالة الإصابة بالكوليرا باليمن     السلطة المحلية بتعز تعلن استمرار العمل في الطريق الشرقية للمدينة تمهيداً لاستقبال المواطنين     القوات الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة بصاروخين باليستيين وزورق في مناطق سيطرة الحوثيين     غزة.. إصابة 9 جنود صهاينة والمقاومة تخوض اشتباكات في رفح     رويترز: الحوثيون يحتجزون 15 يمنيا يعملون بمنظمات تابعة للأمم المتحدة وأمريكا    
الرئيسية > أخبار اليمن

استنفار حكومي على وقع التقدم الحوثي في "الضالع" وسط وعود بالمفاجآت


اجتماع استثنائي للحكومة الشرعية - الأحد - 5 - 5 - 2019

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 06 مايو, 2019 - 12:43 صباحاً ]

أعلنت الحكومة الشرعية، استننفارها، وذلك على إثر التقدم المستمر لجماعة الحوثي المسلحة، والتي باتت على مشارف محافظة الضالع، لأول مرة منذ أربع سنوات.

حيث، عقد مجلس الوزراء، اجتماعا استثنائيا في العاصمة المؤقتة عدن، الأحد؛ للاطلاع على الأوضاع العسكرية، والموقف الميداني في جبهات دمت وحمك ومريس وجبل العود على أطراف محافظة الضالع.

وتشهد جبهات محافظة الضالع، جنوب اليمن، تقدما كبيرا للحوثيين، وسط تراجع كبير لقوات الحكومة الشرعية، المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، حيث باتت محافظة الضالع على مشارف السقوط بيد جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران.

وفي هذا الصدد، جدد مجلس الوزراء، في اجتماعه برئاسة معين عبدالملك، دعمه الكامل للجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، وتقديره الكبير للتضحيات التي يقدمونها من أجل استعادة أحلام اليمنيين في وطن اتحادي.

وقال محافظ الضالع الذي حضر الاجتماع، بأن الاختراقات التي حدثت في الأيام الماضية على تخوم محافظة الضالع يجري التعامل معها بعيدا عن التهويل والتضخيم الإعلامي لحقيقة ما يجري.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أشار المحافظ إلى أن الساعات القادمة ستكون حاسمة ومبشرة في تلقين مليشيا الحوثي درسا جديدا لن تنساه وردع مغامراتها غير المحسوبة للقفز على استحقاقات السلام نحو فتح جبهات حرب جديدة تنفيذا لأوامر داعميها في طهران.

وحيا مجلس الوزراء، ما وصفها بالتضحيات الجسيمة، وأهمية المضي قدما وبأقصى سرعة ممكنة لتخليص كل أراضي الوطن من سيطرة مليشيات الحوثي وفي مقدمتها العاصمة صنعاء، واستئصال المشروع الإيراني، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 وأشار، إلى أن أساليب الافتراء والتضليل، التي أدمنت على استخدامها مليشيا الانقلاب ووسائلهم الاعلامية في تسويق انتصارات وهمية، وتزييف المعلومات حول حقيقة ما يجري باتت مكشوفة للجميع في الداخل والخارج، وظهر البعد الآخر لهذه المليشيا وهدفها في خدمة أطماع إيران في المنطقة، ضاربة عرض الحائط بالمصلحة الوطنية العليا والشعب اليمني.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، قد شن هجوما عنيفا السبت على التحالف السعودي الاماراتي في اليمن، متهما اياه بافشال الحكومة الشرعية في ادارة المحافظات المحررة، وقال الميسري: طالبنا التحالف بالتقدم شمالا، فسارع بالتقدم شرقا، في اشارة الى ما تقوم به السعودية من توسع عسكري في المهرة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات