القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يقولون إن السعودية منعت اليمنيين أبناء المحافظات الشمالية من أداء العمرة


مسلحون حوثيون في العاصمة صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 06 مايو, 2019 - 12:23 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، إن السلطات السعودية منعت اليمنيين من أبناء المحافظات الشمالية من أداء مناسك العمرة، للموسم الحالي.

وأدانت الجماعة هذا التصرف مؤكدة أنه غير مقبول، خصوصا بعد استيفائهم كافة الاجراءات القانونية المعمول بها في هذا الجانب. حسب زعمها.
 
ونقلت وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين في صنعاء، عن وكيل قطاع الحج والعمرة، إسماعيل ضيف الله قوله، "إن السلطات السعودية منعت دخول المعتمرين اليمنيين لأداء مناسك العمرة من أبناء المحافظات الشمالية، وتعمل على إرجاعهم من منفذ الوديعة، رغم أنهم يحملون الفيزا اللازمة للعمرة بذريعة أنهم من مناطق تحت سيطرة ما يُسمى بـ"حكومة الإنقاذ الوطني" التابعة للحوثيين، وغير المعترف بها دوليا.

وعبر عن رفضهم "لتسييس مناسك الحج والعمرة". مؤكدا أن هذا "أمر مرفوض ومن حق كل مسلم أن يحج بيت الله الحرام أو يعتمر ولا يحق لأحد منعه أًو حرمانه من زيارة بيت الله الحرام، خاصة بعد استيفاء زوار بيت الله الحرام، للإجراءات والأنظمة المعمول بها". حسب قوله.

وكان وكيل وزارة الأوقاف في الحكومة الشرعية، طارق القرشي، قد أعلن الأربعاء المنصرم، ايقاف برنامج العمرة من منفذ الوديعة، حتى إشعار أخر، نظرا للازدحام الحاصل من قبل اليمنيين الذين ذهبوا لأداء شعيرة العمرة.



مشاركة الخبر:

تعليقات