النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء لبحث الموقف الميداني في الضالع ..


مجلس الوزراء يبحث التطورات العسكرية في محافظة الضالع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 05 مايو, 2019 - 06:23 مساءً ]

عقد مجلس الوزراء برئاسة معين عبدالملك، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا استثنائيا للاطلاع عن كثب على الأوضاع العسكرية، بحضور محافظ محافظة الضالع.

وجاء الاجتماع عقب تقدم للحوثيين في جبهات دمت وحمك ومريس وجبل العود على أطراف محافظة الضالع.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، أكد محافظ الضالع أن الاختراقات التي حدثت في الأيام الماضية على تخوم محافظة الضالع يجري التعامل معها بعيدا عن التهويل والتضخيم الإعلامي لحقيقة ما يجري.

وأضاف أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمشاركة مجتمعية واسعة دحرت فلول جماعة الحوثي من غالبية المواقع المعدودة التي اجتاحتها وصنعت منها هالة إعلامية للتباهي والتغرير باتباعها".

وأوضح أن "الساعات القادمة ستكون حاسمة ومبشرة في تلقين مليشيا الحوثي الانقلابية درسا جديدا لن تنساه وردع مغامراتها غير المحسوبة للقفز على استحقاقات السلام نحو فتح جبهات حرب جديدة تنفيذا لأوامر داعميها في طهران".

وحيا مجلس الوزراء ما أسماها "البطولات والتضحيات الجسيمة لأبناء الضالع، وأهمية المضي قدما وبأقصى سرعة ممكنة لتخليص كل أراضي الوطن من سيطرة جماعة الحوثي وفي مقدمتها العاصمة صنعاء".

وشدد مجلس الوزراء على أن "الدعم والتأييد العربي والدولي لليمن وقيادتها الشرعية في مواجهة المخطط الإيراني نابع من ادراك الأهمية الجيوسياسية والاقتصادية والأمنية الاستراتيجية التي يمثلها اليمن للمصالح الإقليمية والعالمية في هذه المنطقة الحيوية".

ووجه رئيس الوزراء بزيادة موازنة مستشفى النصر في الضالع واعتماد موازنة  تشغيلية  بصورة طارئة وعاجلة للمستشفى، واعتماد شراء جهازي C-ARM وأشعة ديجتال لمستشفى النصر، بتكلفة تقديرية تبلغ مائة وعشرة ألف دولار. 

وأستمع مجلس الوزراء الى تقرير من وزير الصحة العامة والسكان  عن زيارته والأطقم الطبية المساندة للضالع خلال الأيام الماضية ودورالحكومة في دعم المستشفيات بشكل طارئ.. موضحا أن الحكومة قدمت ثلاث شاحنات أدوية ومستلزمات طبية وعدد من التجهيزات وسيارات إسعاف للمستشفيات والمراكز الصحية في الضالع.
 
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات