هيومن رايتس ووتش تدعو السعودية والإمارات للانضمام لمعاهدة حظر الألغام     للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشار وزير الإعلام:الإمارات تدعم مشروع إغراق اليمن بالفوضى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 05 مايو, 2019 - 02:03 مساءً ]

وجه مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي انتقادات لاذعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، داعياً إلى ضرورة إعادة البوصلة نحو وجهتها التي انطلقت من أجلها.

وقال الرحبي في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر إن الإمارات انحرفت عن الأهداف المعلنة للتحالف قبل أربع سنوات، منتقداً في الوقت نفسه، الاتهامات التي تستهدف كل من يعارض سياسة الإمارات والسعودية في اليمن.

وأكد الرحبي على أن دعم الإمارات لمليشيات في الجنوب، وتدريبها ودعمها،  لتكون بديل عن مؤسسات الدولة أمر غير مبرر ولا يمكن لأي يمني حر القبول بذلك.

وأشار الرحبي إلى أن عدم سماح التحالف بعودة كامل رجال الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة أعمالهم أمر غير مبرر أيضاً، و"يجعلنا نرفع الصوت ونقول لماذا تمنع الإمارات عودة الدولة"؟.

وشدد مستشار وزير الإعلام على أن العلاقة مع التحالف شراكة وليس تابعية، وعدم تمكين الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية في المناطق المحررة يخدم "مشروع إغراق اليمن بالفوضى وإحلال المليشيات بديلا عن الدولة"، في الوقت الذي يبحث فيه اليمنيون عن دولة.

واعتبر الرحبي أن بقاء العاصمة المؤقتة عدن بيد مليشيات خارج إطار الدولة يعطي نموذجاً سيئاً عن المناطق المحررة ويمنح السفارات والدول أعذاراً مقبولة لعدم فتح سفارتهم في عدن، مذكراً بالمدة التي مرت على تحرير عدن، وعدم استقرار الدولة بكل مؤسساتها فيها.

ودعا الرحبي إلى فتح قنوات حديث صريح  بين الرئاسة اليمنية وقيادة التحالف، لتقييم الوضع، والحديث بكل صراحة وشفافية عن كل المسكوت عنه، وإيجاد حلول جذرية لتعود الدولة وتبسط سيطرتها على كل ربوع اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات