دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشار وزير الإعلام:الإمارات تدعم مشروع إغراق اليمن بالفوضى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 05 مايو, 2019 - 02:03 مساءً ]

وجه مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي انتقادات لاذعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، داعياً إلى ضرورة إعادة البوصلة نحو وجهتها التي انطلقت من أجلها.

وقال الرحبي في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر إن الإمارات انحرفت عن الأهداف المعلنة للتحالف قبل أربع سنوات، منتقداً في الوقت نفسه، الاتهامات التي تستهدف كل من يعارض سياسة الإمارات والسعودية في اليمن.

وأكد الرحبي على أن دعم الإمارات لمليشيات في الجنوب، وتدريبها ودعمها،  لتكون بديل عن مؤسسات الدولة أمر غير مبرر ولا يمكن لأي يمني حر القبول بذلك.

وأشار الرحبي إلى أن عدم سماح التحالف بعودة كامل رجال الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة أعمالهم أمر غير مبرر أيضاً، و"يجعلنا نرفع الصوت ونقول لماذا تمنع الإمارات عودة الدولة"؟.

وشدد مستشار وزير الإعلام على أن العلاقة مع التحالف شراكة وليس تابعية، وعدم تمكين الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية في المناطق المحررة يخدم "مشروع إغراق اليمن بالفوضى وإحلال المليشيات بديلا عن الدولة"، في الوقت الذي يبحث فيه اليمنيون عن دولة.

واعتبر الرحبي أن بقاء العاصمة المؤقتة عدن بيد مليشيات خارج إطار الدولة يعطي نموذجاً سيئاً عن المناطق المحررة ويمنح السفارات والدول أعذاراً مقبولة لعدم فتح سفارتهم في عدن، مذكراً بالمدة التي مرت على تحرير عدن، وعدم استقرار الدولة بكل مؤسساتها فيها.

ودعا الرحبي إلى فتح قنوات حديث صريح  بين الرئاسة اليمنية وقيادة التحالف، لتقييم الوضع، والحديث بكل صراحة وشفافية عن كل المسكوت عنه، وإيجاد حلول جذرية لتعود الدولة وتبسط سيطرتها على كل ربوع اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات