آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشار وزير الإعلام:الإمارات تدعم مشروع إغراق اليمن بالفوضى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 05 مايو, 2019 - 02:03 مساءً ]

وجه مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي انتقادات لاذعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، داعياً إلى ضرورة إعادة البوصلة نحو وجهتها التي انطلقت من أجلها.

وقال الرحبي في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر إن الإمارات انحرفت عن الأهداف المعلنة للتحالف قبل أربع سنوات، منتقداً في الوقت نفسه، الاتهامات التي تستهدف كل من يعارض سياسة الإمارات والسعودية في اليمن.

وأكد الرحبي على أن دعم الإمارات لمليشيات في الجنوب، وتدريبها ودعمها،  لتكون بديل عن مؤسسات الدولة أمر غير مبرر ولا يمكن لأي يمني حر القبول بذلك.

وأشار الرحبي إلى أن عدم سماح التحالف بعودة كامل رجال الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة أعمالهم أمر غير مبرر أيضاً، و"يجعلنا نرفع الصوت ونقول لماذا تمنع الإمارات عودة الدولة"؟.

وشدد مستشار وزير الإعلام على أن العلاقة مع التحالف شراكة وليس تابعية، وعدم تمكين الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية في المناطق المحررة يخدم "مشروع إغراق اليمن بالفوضى وإحلال المليشيات بديلا عن الدولة"، في الوقت الذي يبحث فيه اليمنيون عن دولة.

واعتبر الرحبي أن بقاء العاصمة المؤقتة عدن بيد مليشيات خارج إطار الدولة يعطي نموذجاً سيئاً عن المناطق المحررة ويمنح السفارات والدول أعذاراً مقبولة لعدم فتح سفارتهم في عدن، مذكراً بالمدة التي مرت على تحرير عدن، وعدم استقرار الدولة بكل مؤسساتها فيها.

ودعا الرحبي إلى فتح قنوات حديث صريح  بين الرئاسة اليمنية وقيادة التحالف، لتقييم الوضع، والحديث بكل صراحة وشفافية عن كل المسكوت عنه، وإيجاد حلول جذرية لتعود الدولة وتبسط سيطرتها على كل ربوع اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات