الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تفرض الاقامة الجبرية على محافظ المهرة السابق..


الحكومة استدعت بن كده قبل ثلاثة أشهر إلى الرياض

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 03 مايو, 2019 - 08:56 مساءً ]

أفادت مصادر أن السلطات السعودية تفرض إقامة جبرية على محافظ المهرة السابق ووزير الدولة الحالي في الحكومة اليمنية محمد عبد الله بن كده من مغادرة أراضيها.

وأوضحت المصادر المطلعة لـ "المهرة بوست أن  بن كده أجرى اتصالات مع قيادات في الحكومة اليمنية اشتكى خلالها من منعه من مغادرة الرياض.

إلى ذلك، نشر نجله ياسر محمد عبدالله كده منشورا مختصرا كتب فيه: يا جبل ما يهزك ريح، تظل شامخ يا سيف المهرة رغم القيود.

وطالب ناشطون من أبناء المهرة على شبكات التواصل الاجتماعي، الحكومة الشرعية بتحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث من تجاوزات سعودية بحق مسؤوليين يمنيين، وفرض الإقامة الجبرية عليهم.

وكانت الرئاسة اليمنية قد استدعت كده إلى الرياض قبل ثلاثة أشهر، كما كان قد أقيل من منصبه كمحافظ للمهرة وعُين وزيرا للدولة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بعد معارضته وجود السعودية في المحافظة الواقعة شرقي اليمن.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات