الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تجدد مطالبتها بإقالة باكريت ورفع الاستحداثات في منفذ صرفيت (بيان)


اعتصام المهرة يجدد مطالبته بإقالة باكريت ورفع الاستحداثات في منفذ صيرفيت (بيان)

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 02 مايو, 2019 - 10:38 مساءً ]

أكدت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء مديرية حوف، في محافظة المهرة، على ضرورة رفع اي استحداثات، وخروج أي قوات أو مليشيات من منفذ صيرفيت الحدودي.

وهددت اللجنة في بيانها، اليوم الخميس، حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، بالاعلان عن الاعتصام المفتوح، أمام منفذ صيرفيت، في حال لم يتم إخراج القوات السعودية منه، والتي وصلت إليه نهاية شهر ابريل الماضي.

وجددت اللجنة تأكيدها، على مشروعية مطالبها، وأنها ستعمل على تنفيذها من خلال النضال السلمي، الذي انتهجه أبناء المهرة كافة، وفي مقدمتها اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي.

وأشارت إلى أن وتيرة فعالياتها مستمرة، وأن الاحتجاجات سوف تتصاعد، وقالت: "لن نترك أرضنا وبلادنا ليعبث بها الطامعون والفاسدون". وفقا للبيان.

كما أكد بيان اللجنة، على مطالبة السابقة المتمثلة بالحفاظ على مديرية حوف، ومنع اي استحداثات عسكرية، قد يعمل على تخريب ما تمتلكه المديرية من ثروة طبيعية لا تقدر بثمن.

وقالت اللجنة، ان المظاهرة الحاشدة التي نفذها أبناء المديرية عصر اليوم الخميس، تأتي ردا على وصول القوات السعودية الى منفذ صيرفيت البري، والذي يعد البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية، حفاظا على السيادة اليمنية.

وأكدت اللجنة تمسكها بالقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، مجددة مطالبتها لدول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية للعودة إلى الأهداف المعلنة". في اشارة لأهداف عاصمة الحزم التي تدخلت بموجبها السعودية والامارات في اليمن لاعادة الشرعية.

وطالبت اللجنة بإقالة المحافظ راجح باكريت. مؤكدة أن هذا بات مطلب شعبي، لكافة أبناء المهرة، بعد جرائمه بحق أبناء المحافظة، وأهداره للمال العام، والعبث بالمؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية. 



مشاركة الخبر:

تعليقات