شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا     مقتل وإصابة 153مدنياً جراء انفجار ألغام منذ بداية العام الجاري     محافظ البنك المركزي: قرار إيقاف التعامل مع البنوك سيادي وليس له أي صلة باي جهات أو احداث     تفويج أول رحلتين جويتين لحجاج من المهرة وسقطرى إلى الأراضي المقدسة     مسؤولون أمريكيون يكشفون أهداف الضربات الأمريكية البريطانية باليمن     بريطانيا: غاراتنا على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر     جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من شمال غزة مخلفا دمارا هائلا بمخيم جباليا     جماعة الحوثي: ارتفاع ضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في الحديدة إلى 16 قتيلا و35 جريحًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة تضامن الكترونية تطالب بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي


صحفيون في سجون الحوثي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 02 مايو, 2019 - 06:14 مساءً ]

أطلقت إذاعة يمنية، اليوم الخميس، تظاهرة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، للتضامن مع الصحفيين المعتقليين والمخفيين في سجون الحوثيين بصنعاء.

ونشرت الإذاعة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي "صور الصحفيين تحت هاشتاق #اطلقوا _ سراح _ الصحفيين، وسط تفاعل واسع من زملاء المهنة والنشطاء الحقوقيون المهتمين بالحقوق والحريات.

وطالبت الإذاعة جماعة الحوثي الإنقلابية بإطلاق سراح الصحفيين، كما دعت جميع الإعلاميين إلى تفعيل هاشتاق أطلقوا سراح الصحفيين".

وأمس الأربعاء، اعتبرت منظمة العفو الدولية في تقرير لها، إن الاعتقال التعسفي لعشرة صحفيين لمدة تقرب من أربع سنوات من قبل الحوثيين هو مؤشر قاتم للحالة الأليمة لحرية الإعلام في اليمن، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم قبل اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وكمات جماعة الحوثي الإنقلابية قد اعتقلت 12 صحفياً عام 2015 وتتم محاكمتهم بتهم التجسس المتعفنة لممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير. وخلال فترة احتجازهم، اختفى الرجال قسراً واحتُجزوا في الحبس الانفرادي على فترات متقطعة وحُرموا من الحصول على الرعاية الطبية وتعرضوا للتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات