وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد    
الرئيسية > عربي و دولي

تدخلات الإمارات في شؤون السودان تثير غضب المحتجين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 02 مايو, 2019 - 09:40 صباحاً ]

كشفت تغريد لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش عن تدخل بلاده في الأحداث الجارية في السودان، عقب الإطاحة بنظام عمر البشير.

تغريدة قرقاش وضحت بشكل كامل التدخلات الإماراتية في المنطقة برمتها، حيث قال "يحق للدول العربية بشكل كامل دعم انتقال منظم ومستقر في السودان"، وأضاف "لقد عانينا من الفوضى الشاملة في المنطقة، ومن المنطقي ألا تكون لنا حاجة في المزيد منها".

وفي وقت سابق انتقدت صحيفة نيويورك تايمز موقف إدارة الرئيس دونالد ترامب الذي تراه سلبياً تجاه تجاه تدخل السعودية والإمارات  في أحداث السودان،

وكانت السعودية والإمارات أول الدول التي أعلنت دعمها للمجلس العسكري في السودان، والذي بدوره أكد استمرار مشاركة الجيش السوداني إلى جانبهما في اليمن.

ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقالا أشارت فيه إلى أن الرياض وأبو ظبي وجدتا فرصة في تعزيز مصالحهما الإستراتيجية في القرن الأفريقي، لكن المحتجين السودانيين الذين يطالبون بحكومة مدنية التفتوا إلى التحركات الأخيرة، وحملوا لافتات تحذر الرياض وأبو ظبي من أنهما لن يتحكما بمستقبل البلاد.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات