النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

في عيد الغمال العالمي....

5 ملايين عامل يمني فقدوا أعمالهم جراء الانقلاب الحوثي على الدولة


العمالة اليمنية في المملكة العربية السعودية - أرشيف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 01 مايو, 2019 - 02:11 صباحاً ]

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتور، إبتهاج الكمال، أن إنقلاب الميليشيات الحوثية تسبب في إيقاف ما يقارب 5 ملايين عامل، بسبب توقف نشاط الشركات المحلية والأجنبية التي كانوا يعملون فيها، وهو ما يشكل نسبة 60% من العمالة في القطاع الخاص في اليمن. 

وأكدت في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف 1 مايو من كل عام،  أن العمال كانوا أكثر المتضررين جراء إنقلاب الميليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية، وسيطرتها بقوة السلاح على مؤسسات الدولة، وإقصاء مئات العمال وإستبدالهم بعناصر تابعة لها.

وأشارت إلى أهمية دور القطاع الخاص في دعم جهود الحكومة، من خلال توفير فرص العمل التي تسهم في تخفيف نسبة البطالة والتخفيف من التأثيرات السلبية للحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في اليمن، وأدت إلى إيقاف النشاط التجاري والإستثماري في البلاد. 

وأكدت أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة من أجل تحسين المستوى الإقتصادي من خلال تفعيل البرامج والمشاريع التنموية في مختلف القطاعات لتشغيل وإستيعاب الأيادي العاملة والكوادر اليمنية.

ولفتت إلى أنه وبالرغم الوضع الإستثنائي الذي تمر به البلاد، إلا أن خطط الحكومة الإقتصادية والتنموية للعام 2019م شملت استقطاب كثير من العمالة في اطار المشاريع التنموية بمختلف المجالات. حسب قولها.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات