الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعادته من المطار....

السعودية تضع محافظ المهرة السابق "بن كده" تحت الإقامة الجبرية


محمد بن كده

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 30 أبريل, 2019 - 10:41 مساءً ]

أفاد مصدر يمني مقرب من وزير الدولة الشيخ محمد بن كدة، الثلاثاء، بأن السلطات السعودية فرضت قيوداً على مغادرته الرياض، التي يوجد فيها منذ أشهر.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "العربي الجديد"، فإن بن كدة، الذي كان في السابق محافظاً لمحافظة المهرة، أجرى اتصالات مع قيادات في الحكومة اليمنية اشتكى خلالها من منعه من مغادرة الرياض.

وحسب الصحيفة فإن بن كدة يوجد في السعودية منذ ثلاثة أشهر بعد استدعائه من الرئاسة اليمنية، ولم يتلق توضيحاً عن أسباب القيود المفروضة على مغادرته.

إلى ذلك أفاد مصدر محلي مقرب من الوزير بن كدة لـ"الموقع بوست"، بأن السلطات السعودية أعادته من المطار ورفضت سفره خارج المملكة. 

وكان محمد عبد الله بن كدة قد أقُيل من منصبه كمحافظ لمحافظة المهرة وعُين وزيراً للدولة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، بعد أن ترددت أنباء عن معارضته وجود السعودية في المحافظة الواقعة شرقي البلاد.

وتشهد المهرة منذ عدة شهور احتجاجات تندد بالوجود العسكري السعودي الذي تزايد في العامين الأخيرين، وتستمر الأزمة على الرغم من الوساطات التي جرت لاحتواء الأصوات المعارضة لنفوذ الرياض، والتي ترى أن للأخيرة أجندة خاصة بمد أنبوب نفطي لتصديره عبر المحافظة اليمنية الحدودية مع سلطنة عُمان.

جدير بالذكر أن محمد بن كده، يعد واحدا من الشخصيات البارزة في المهرة، ويحظى بقبول شعبي كبير، وتخشى الرياض من عودته لقيادة الاحتجاجات المندلعة في المحافظة منذ نحو عام تنديدا بتواجد القوات السعودية ومطالبة باخراجها من المحافظة.



مشاركة الخبر:

تعليقات