انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمريكا تحمل إيران مسؤولية استمرار الحرب وفشل اتفاق السويد في اليمن ..


بومبيو اتهم إيران بالعمل على تأسيس كيان مثل حزب الله من خلال الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 30 أبريل, 2019 - 05:40 مساءً ]

حمّلت الولايات المتحدة الأمريكية، النظام الإيراني مسؤوليةَ استمرارِ الحرب وفشل اتفاق السويد في اليمن، خصوصاً بعد أن وجَهتْ قوات الحوثي بعدم مغادرة ميناء الحديدة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن المرشد الإيراني علي خامنئي وقائد قوات فيلق القدس قاسم سليماني كانا سعيدين بصدور مشروع قرار عن الكونغرس ينهي الدور الأمريكي في اليمن.

ودافع بومبيو عن دعم بلاده للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن، قائلا إن "الصواريخ التي تطلقها مليشيا الحوثي نحو السعودية، تشكل تهديدا للولايات المتحدة الأمريكية".

ووفقا لقوله، فإن الولايات المتحدة ملزمة بحماية مواطنيها ومصالحها في المنطقة، وجماعة الحوثي رفضت الامتثال للاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال محادثات السويد.

وفي وقت سابق اتهم بومبيو، إيران بالعمل على تأسيس كيان مثل حزب الله في شبه الجزيرة العربية من خلال دعم جماعة الحوثي.

وأشار بومبيو إلى أن طهران "ساعدت الحوثيين في تحسين قدراتهم الصاروخية بما يسمح باستهداف المنشآت السعودية"، لافتا إلى أن "إيران لم تظهر أي اهتمام حقيقي بالحل الدبلوماسي للصراع في اليمن".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات