الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تنديد بعرقلة التحالف لرحلات مطار عدن وصمت الحكومة تجاهه

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 30 أبريل, 2019 - 11:57 صباحاً ]

عاودت الخطوط الجوية اليمنية، مساء الاثنين، رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي، بعد توقف استمر 24 ساعة.

ونشر إبراهيم الجهمي، ملحق شئون المغتربين اليمنيين في مصر، على فيسبوك تأكيداً باستئناف الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها من وإلى مطار عدن، معلقاً على إلغاء الرحلات الجوية من وإلى المطار من قبل التحالف العربي بأنه قرار غير صائب وغير مدروس.

ووجه الجهمي النقد للحكومة اليمنية التي ترضخ لقرارات تعليق الرحلات الجوية، مؤكداً أن توقف المطار في هذا التوقيت يفاقم من أزمة تكدس المواطنين الراغبين بالعودة إلى اليمن، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الذي تزداد فيه حجوزات العودة لليمن من قبل المغتربين.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، منع الرحلات من وإلى مطار عدن مساء الأحد دون معرفة أسباب القرار، بحسب مصادر حكومية، لكن حساب طيران اليمنية على فيسبوك لم يؤكد التوقف أو ينفيه.

ويخضع مطار عدن يخضع لسيطرة وسلطة القوات الإماراتية في عدن، وهو المنفذ الجوي الوحيد إلى جانب مطار سيئون والذي بقي مفتوحاً أمام اليمنيين للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج أو الدراسة وغيره، في ظل حظر مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين من قبل التحالف العربي.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات