فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبيلة "سعدين قمصيت" تستنكر تغاضي الجهات المختصة عن جرائم الاغتيالات والقتل في المهرة


قبائل يمنية في المهرة ترفض الوجود السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 30 أبريل, 2019 - 10:48 صباحاً ]

جددت قبيلة مهرية، اليوم الثلاثاء، المطالبة بمحاسبة الجهات المسؤولة عن الجرائم الأخيرة في المحافظة والتي وصلت إلى حد القتل والاغتيال في سابقة لم تشهدها من قبل.

وعبرت قبيلة "سعدين قمصيت" في بيان لها حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه" عن استنكارها الشديد لكل الأعمال التعسفية بين أبناء المحافظة.

وقال "البيان" إن أهم تلك الأعمال التخريبية واللا مسؤولة، جريمة الانفاق التي أسفرت عن وقوع قتلى، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة الاغتيالات ولم يجري محاسبة الجهات التي تقوم بها.

ولفت البيان إلى أن حادثة مركز "اللبيب" التي لم تعرف قبائل المهرة من يقف خلفها، هي الأخرى وصمة عار في جبين الجهة التي نفذتها وخارجة عن قيم وعادات المحافظة.

وطالب البيان الجهات المختصة بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة من أي جهة كانوا، مشددا في الوقت ذاته على أهمية ان تقوم الجهات المسؤولة بواجبها في محاسبة كل من تسول له بممارسة أعمال التخريب والفوضى والإساءة للقيم والعادات ووحدة النسيج الاجتماعي التي يتميز بها المجتمع المهري.

ودعا بيان قبيلة "سعدين قمصيت"، أبناء المهرة إلى عدم الانجرار وراء الإشاعات والفتن، مطالبا في الوقت ذاته بحقوق المهرة المشروعة لكل أبناء المحافظة التي أثبتت للقاصي والداني تمسكها بقضيتها الوطنية ونسيجها الاجتماعي وتراثها وثقتها الوطنية العالية.
                                                   

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات