حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى يعلن موقفا حاسما من التشكيلات "الإماراتية" ويدعو القبائل إلى الوقوف بجانبه.. فيديو


محروس: لن نسمح بوجود أحزمه أمنية أو تشكيلات مسلحة خارج الدولة في سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 أبريل, 2019 - 08:15 مساءً ]

أعلن محافظ سقطرى، رمزي محروس، أنه لن يسمح بوجود أي تشكيلات عسكرية خارجة عن النظام والقانون، وذلك في إشارة إلى التواجد الإماراتي المتزايد مؤخرا في الجزيرة، وتجنيدها للعشرات ضمن تشكيلات الحزام الأمني.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محروس مع مشائخ ووجهاء محافظة سقطرى، اليوم الاثنين.

ودعا محروس مشائخ ووجهاء سقطرى إلى الوقوف صفاً واحداً إلى جانب الحكومة الشرعية لمنع تلك التشكيلات التي قال إنها تقود إلى التفرقة بين أبناء سقطرى وانشاء صراعات كما يحدث في محافظات أخرى.

وأكد المحافظ على عدم السماح بإنشاء أحزمه أمنية أو تشكيلات مسلحه خارجة عن أجهزة الدولة، متوعدا بالضرب بيد من حديد تجاه من تسؤل له نفسه المساس بأمن واستقرار سقطرى كائنا من كان.

وقال محروس إنه وجه وزارة المالية باعتماد 13 مشروعاً في المحافظة، مضيفا أنه تواصل مع الوزارة بشأن هذا المشاريع ومنها سفينة آمنه لنقل الركاب من وإلى المحافظة ووحدة شق الطرقات.

وأشار محروس إلى تسلميه "مصفوفة لعدد من المشاريع المستدامة في المحافظة الى رئاسة مجلس الوزراء تقدر قيمتها بنحو 9 مليار ريال يمني".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات