بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى يعلن موقفا حاسما من التشكيلات "الإماراتية" ويدعو القبائل إلى الوقوف بجانبه.. فيديو


محروس: لن نسمح بوجود أحزمه أمنية أو تشكيلات مسلحة خارج الدولة في سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 أبريل, 2019 - 08:15 مساءً ]

أعلن محافظ سقطرى، رمزي محروس، أنه لن يسمح بوجود أي تشكيلات عسكرية خارجة عن النظام والقانون، وذلك في إشارة إلى التواجد الإماراتي المتزايد مؤخرا في الجزيرة، وتجنيدها للعشرات ضمن تشكيلات الحزام الأمني.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محروس مع مشائخ ووجهاء محافظة سقطرى، اليوم الاثنين.

ودعا محروس مشائخ ووجهاء سقطرى إلى الوقوف صفاً واحداً إلى جانب الحكومة الشرعية لمنع تلك التشكيلات التي قال إنها تقود إلى التفرقة بين أبناء سقطرى وانشاء صراعات كما يحدث في محافظات أخرى.

وأكد المحافظ على عدم السماح بإنشاء أحزمه أمنية أو تشكيلات مسلحه خارجة عن أجهزة الدولة، متوعدا بالضرب بيد من حديد تجاه من تسؤل له نفسه المساس بأمن واستقرار سقطرى كائنا من كان.

وقال محروس إنه وجه وزارة المالية باعتماد 13 مشروعاً في المحافظة، مضيفا أنه تواصل مع الوزارة بشأن هذا المشاريع ومنها سفينة آمنه لنقل الركاب من وإلى المحافظة ووحدة شق الطرقات.

وأشار محروس إلى تسلميه "مصفوفة لعدد من المشاريع المستدامة في المحافظة الى رئاسة مجلس الوزراء تقدر قيمتها بنحو 9 مليار ريال يمني".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات