ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى يعلن موقفا حاسما من التشكيلات "الإماراتية" ويدعو القبائل إلى الوقوف بجانبه.. فيديو


محروس: لن نسمح بوجود أحزمه أمنية أو تشكيلات مسلحة خارج الدولة في سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 أبريل, 2019 - 08:15 مساءً ]

أعلن محافظ سقطرى، رمزي محروس، أنه لن يسمح بوجود أي تشكيلات عسكرية خارجة عن النظام والقانون، وذلك في إشارة إلى التواجد الإماراتي المتزايد مؤخرا في الجزيرة، وتجنيدها للعشرات ضمن تشكيلات الحزام الأمني.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محروس مع مشائخ ووجهاء محافظة سقطرى، اليوم الاثنين.

ودعا محروس مشائخ ووجهاء سقطرى إلى الوقوف صفاً واحداً إلى جانب الحكومة الشرعية لمنع تلك التشكيلات التي قال إنها تقود إلى التفرقة بين أبناء سقطرى وانشاء صراعات كما يحدث في محافظات أخرى.

وأكد المحافظ على عدم السماح بإنشاء أحزمه أمنية أو تشكيلات مسلحه خارجة عن أجهزة الدولة، متوعدا بالضرب بيد من حديد تجاه من تسؤل له نفسه المساس بأمن واستقرار سقطرى كائنا من كان.

وقال محروس إنه وجه وزارة المالية باعتماد 13 مشروعاً في المحافظة، مضيفا أنه تواصل مع الوزارة بشأن هذا المشاريع ومنها سفينة آمنه لنقل الركاب من وإلى المحافظة ووحدة شق الطرقات.

وأشار محروس إلى تسلميه "مصفوفة لعدد من المشاريع المستدامة في المحافظة الى رئاسة مجلس الوزراء تقدر قيمتها بنحو 9 مليار ريال يمني".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات