العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

"وزير يمني" يطالب الأمم المتحدة باحتواء تدفق اللاجئين الأفارقة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 29 أبريل, 2019 - 01:08 مساءً ]

طالب وزير يمني، يوم الأحد، الأمم المتحدة بالتدخل من أجل احتواء تدفق اللاجئين الأفارقة، في عدد من المحافظات اليمنية.

ودعا وزير الإدارة المحلية “عبدالرقيب فتح” المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لمساندة الحكومة اليمنية في احتواء أزمة تدفق اللاجئين القادمين من القرن الأفريقي، وتكثيف البرامج الكفيلة بتقليص نسبة تدفق اللاجئين.حسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية.

وطالب “فتح” منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي بالتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين، والمنظمات الأممية الأخرى، لحصر أعداد المهاجرين القادمين خلال الفترة الماضية والإسهام في تجهيز مخيمات إيواء مخصصة.

وشدد الوزير اليمني على أن تقوم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ببحث الترتيبات الكفيلة بإعادة اللاجئين إلى أماكن نزوحهم بما يتوافق مع قوانين الأمم المتحدة والاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الدول في هذا الإطار.

يذكر أن القوات الأمنية في عدن تحتجز نحو ثلاثة آلاف مهاجر أفريقي داخل استاد رياضي، في ظروف معيشية صعبة بحسب المنظمة الدولية للهجرة، وسط مخاوف حكومية من كارثة صحية نتيجة الأوبئة التي يحملها المهاجرون، وخشية تجنيدهم للقتال مع الحوثيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات