في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناشط مهري: السعودية احتلت موانئ ومنافذ المهرة بمزاعم إعادة الإعمار


سالم علي قراهاف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 29 أبريل, 2019 - 12:59 صباحاً ]

وصف ناشط مهري، التواجد السعودي في محافظة المهرة، بالإحتلال. مؤكدا أنها سترحل وأن أبناء المحافظة لن يقبلوا باحتلال محافظتهم من أي قوات اجنبية إطلاقا.

وقال الناشط المهري، سالم علي قراهاف، وهو من أبناء مديرية حوف بمحافظة المهرة، في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، إن "السعودية اتت إلى محافظة المهره غازية بجيشها".

وأكد قراهاف، أن السعودية، "احتلت المطار والمنافذ،وأقامت النقاط العشوائية الغير مبررة، ووزعت فيها جنودها، والمرتزقة الذين جلبتهم إلى المحافظة".

وسخر من الادعاءات السعودية التي تزعم أنها جاءت المحافظة لإعادة الإعمار. لافتا إلى أنه وبعد هذا كله السعودية،  "تقول: من المهره تبدأ إعادة الإعمار!".

وأوضح أن "إعادة الإعمار ليس من المهرة، فهي محافظة آمنة، بل من المحافظات التي هي دمرتها". اي السعودية، رغم عدم وجود قوات حوثية فيها.

وأشار إلى أن المزاعم السعودية بـ"إعادة الإعمار، كلام فاضي". مؤكدا أن "السعودية ليست إلا محتلة وسترحل".

واختتم الناشط المهري سالم علي قراهاف، حديثه بالتأكيد أن "المهره لن تقبل الاحتلال".

ياتي هذا في اطار الرفض المجتمعي المتواصل الذي يبديه أبناء المحافظة لتواجد القوات السعودية في أراضيهم، مهددين باستخدام كل الخيارات أمامهم في التعبير عن رفضهم المطلق لهذه القوات، والذي قد يصل الى المواجهة المسلحة في حال استمرت السعودية في احتلال الأراضي المهرية.
 
 



مشاركة الخبر:

تعليقات