موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

هكذا تسرق الإمارت نفط المسيلة بحضرموت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 أبريل, 2018 - 09:47 صباحاً ]

سرقة ممنهجة تقوم بها الإمارات العربية المتحدة في حضرموت ، حيث كشف رئيس ما يسمى بالمكتب السياسي للحراك الثوري فادي باعوم، عن «صفقات مشبوهة» لبيع النفط والغاز في كل من حضرموت وشبوة، يذهب مردودها إلى مَن وصفه بـ«المندوب السامي الإمارتي».

وقال باعوم في منشور على صفحته في «الفيسبوك»، إنه «يتم تصدير شحنة من النفط الخام مقدارها 2 مليون برميل، عبر ميناء الضبة النفطي، الذي تسيطر عليه الإمارات، كل 45 يوماً في المتوسط»، مؤكداً أن «القيمة الإجمالية لعملية التصدير مقدارها 120 مليون دولار أمريكي بحساب 60 دولاراً عن كل برميل حسب السعر العالمي لخام برنت (مع أن نفط حضرموت يباع بسعر برنت + 1 دولار)».

وأضاف أن «هذا يعني أنه يتم تصدير شحنتين في كل ثلاثة أشهر بقيمة إجمالية تبلغ 240 مليون دولار أمريكي»، مشيراً إلى أن «المدخول الشهري من بيع نفط حضرموت، يصل إلى 80 مليون دولار أمريكي، هذا غير نفط شبوة وغاز بلحاف الذي تسيطر الإمارات أيضاً».

واستغرب باعوم أن حضرموت حالياً تعاني من شحة المواد النفطية، والإنطفاء الدائم للكهرباء و«هي تحت حكم أبو زعطان الإماراتي تماماً!»

وتابع «أغلب تلك الأموال تذهب إلى المندوب السامي الإمارتي، والذي يصرف أغلبها على المجهود الحربي في الشمال، ويرمي ببعض الفتات لمليشياتهم وعبيده، الذين يرددون الشكر صبحة وعشية».

واختتم منشوره قائلاً «هذه قصة نفطكم أين يذهب يا حضارم وجنوبيين».واغلب تلك الاموال تذهب الى المندوب السامي الامارتي والذي يصرف اغلبها على المجهود الحربي في الشمال ويرمي ببعض الفتات لماليشياتهم وعبيدة الذين يرددون الشكر صبحة وعشية .

أيضا هناك بعض الفئران القارضة من ابناء المحافظة يتسولون الفتات وبعض الزائد عن الحد يذهب الى جيوبهم مقابل السكوت والمشاركة .
وهذه قصة نفطكم اين يذهب ….





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات