أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الوكيل كلشات يتعهد بمواصلة النضال ضد مصادرة حقوق أبناء المهرة المدنية والعسكرية


الوكيل كلشات يتعهد بمواصلة النضال ضد مصادرة حقوق أبناء المهرة المدنية والعسكرية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 26 أبريل, 2019 - 09:32 مساءً ]

أكد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر سالم كلشات، موقفه الرافض لأي مصادرة لحقوق شباب المهرة، من الوظائف المدنية والمناصب العسكرية والأمنية، ومنحها لأفراد من خارج المحافظة، فاسدين وغير مؤهلين، بينما يهمش ويهمل أصحاب الكفائات من شباب المحافظة".

وتعهد كلشات بمواصلة النضال، ضد مصدر حقوق أبناء المهرة المدنية والعسكرية والأمنية. وقال: "لن أسكت عن مصادرة حقوق شباب المهرة، مهما كلفني الأمر".

وأكد كلشات، أن شباب المهرة، لن يسكتوا عن أي تجاوز، أو مصادرة لحقوقهم في الوظائف أو المناصب العسكرية والأمنية". مشيرا إلى أن "هذا حقهم الذي كفله لهم القانون، وهم أحق وأولى بها من غيرهم". مخاطبا الجهات المعنية بالتأكيد على أن "الأيام القادمة كفيلة بإظهار الحقائق للجميع". حسب وصفه.

وسخر الوكيل كلشات، في منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي، "من الفساد والوضع المتأزم في المهرة، بينما ينشغل مشائخ المهرة وشبابها بإصدار البيانات، وتداولها لصالح الطرف الذي ينتهك القانون والدستور، ويصادر الحقوق ويشرعن للفساد".

وعبر وكيل الشباب، عن استنكاره لما يحدث في كتيبة مايسمى التدخل السريع، حيث تضم أكثر من 200 مجند، كلهم من خارج المحافظة، بقيادة من وصفه بــ"المتحوث" فايز المنتصر من محافظة المحويت.

وأضاف قائلا: "الشرطة العسكرية فيها أكثر من 300 فردا، كلهم من خارج محافظة المهرة، بقيادة مرصع الجندي، المشبوه، وأيضا المدعو إبراهيم المقدشي، المدني، والذي عين بوساطة، وعصى سحرية، وفجأة وفي عشية وضحاها أصبح أركان الشرطة العسكرية المهرية".

واستنكر وكيل محافظة المهرة بدر سالم كلشات، ما يحدث في محافظة المهرة من عبث وفساد وتجاوزات ومصادرات لحقوق المهريين. موضحا أن هذا "حدث ويحدث في ظل تواطئ رسمي من قيادة السلطة المحلية، بينما القيادات والمسؤلين الأخرين صامتين صمت معيب ومخجل، وغير مبرر، من تلك القيادات؛ بسبب خوفها على مناصبها، وفقدان مصالحها".

واستدرك كلشات حديثه بالتأكيد، على "أن الأمل لا يزال معقودا على شباب المهرة". داعيا إياهم إلى أنهاء ما وصفه بــ"المهزلة"، التي لم تحصل من قبل في تاريخ المهرة". في اشارة إلى مهزلة التعيينات التي تتم في المناصب المدنية والعسكرية لأناس من خارج المحافظة، ويتم إقصاء ابناء المهرة بشكل متعمد.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات