عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبيلة "بني سولم" في المهرة تنفي صلتها ببيان لباكريت وتدين التستر على مرتكبي جريمة "الأنفاق"


بيان قبيلة بني سويلم في محافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 26 أبريل, 2019 - 03:52 مساءً ]

نفت قبيلة "بني سولم" في محافظة المهرة، صلتها ببيان داعم لمحافظ المحافظة راجح باكريت صدر باسمها، قائلة إنه لا يمثل سوى شخصية من أصدره.

وأدانت القبيلة في بيان صدر عنها اليوم الجمعة التستر على مرتكبي مجرزة "الأنفاق" في الـ13 من نوفمبر 2018م والتي راح ضحيتها قتيلين وجريح من أبناء محافظة المهرة، إثر اعتداء مليشيات باكريت عليهم خلال تنفيذهم وقفة احتجاجية رفضا لاستحداث نقطة عسكرية سعودية في منطقة "الأنفاق" بمديرية حصوين في المهرة.

وعبّر البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- عن استنكاره صمت السلطة المحلية في محافظة المهرة عن منفذي مجرزة "الأنفاق" والتستر على الجناة وحمايتهم وعدم تقديهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

واستغرب البيان صمت بعض مشائخ محافظة المهرة في بياناتهم عن ذكر جريمة "الأنفاق" والمطالبة بإحالة الجناة إلى العدالة، معربا عن أمل أبناء القبيلة في تدارك الأمر من قبل السلطة المحلية عملا بالقانون اليمني الذي لا يسمح بمثل هكذا تجاوز.

وتشهد محافظة المهرة ، منذ أبريل من العام 2018 ، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

وتكتسب المهرة أهمية بالغة؛ حيث تُعدّ ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد فيها منفذان حدوديان مع عُمان، هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي في اليمن يقدَّر بـ560 كيلومتراً، وميناء "نشطون" البحري.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات