عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الناشط بلحاف يحذر من مخطط سعودي ينفذه باكريت لإحداث شرخ بين أبناء المهرة


بلحاف حذر من محاولات السعودية وباكريت شق صف أبناء المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 25 أبريل, 2019 - 08:47 مساءً ]

حذر الإعلامي والناشط أحمد بلحاف من مخطط سعودي يرعاه محافظ محافظة المهرة راجح باكريت لإحداث شرخ داخل المجتمع المتماسك في محافظة المهرة.

وقال بلحاف في منشور له على حسابه في فيس بوك إن المخطط يتمثل في ما نراه من تسابق في إصدار بيانات باسم القبائل من قبل أشخاص دون علم القبائل (شيوخها وأفرادها) وإشراكها في ملوّثات مستنقع راجح باكريت، معتبرا تلك البيانات محاولات لإحداث شرخ داخل المجتمع المتماسك بمحافظة المهرة.

وأضاف بلحاف أنه للمرة الثانية تستخدم السعودية هذه الخطة في محافظة المهرة ضمن محاولاتها ضرب أبناء المحافظة بعضهم ببعض.

وأوضح بلحاف أنه "سبق أن رأينا في المرة الأولى في يونيو2018 إصدار بيانات لاتختلف عن هذه من حيث المضمون والتلفيق في الإساءة لأبناء محافظة المهرة واعتصاماتهم السلمية ضد المليشيات السعودية المنقلبة على مؤسسات الدولة بمحافظة المهرة".

وكان باكريت قد أصدر أكثر من بيان بأسم قبائل المهرة، الأمر الذي نفاه أكثر من شيخ ورد اسمه في تلك البيانات، وكان أخر تلك البيانات مطلع ابريل الماضي.

وجاء إصدار تلك البيانات بهدف ارباك المشهد العام في المهرة، خصوصا عقب أجتماع شيوخ واعيان محافظة المهرة بناءً على دعوة قيادة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى ممثلة برئيس المجلس الشيخ / عبدالله بن عيسى ال عفرار، والذي نوقش فيه أهمية الحفاظ على أمن واستقرار محافظة المهرة ووحدة نسيجها الأجتماعي.

وكان الاجتماع الذي دعا له المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى قد أكد على استقرار و أمن محافظة المهرة وتجريم الاقتتال الداخلي بين ابناء المحافظة وذلك باجماع واسع من شيوخ وممثلي قبائل وشرائح وأحزاب ومكونات محافظة المهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات