الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة    
الرئيسية > أخبار اليمن

دبلوماسي بريطاني: انعقاد البرلمان اليمني سيعزز مكانة الشرعية محليا ودوليا


خلال لقاء الرئيس هادي بالسفير البريطاني لدى اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 11:21 مساءً ]

وصف دبلوماسي بريطاني، انعقاد البرلمان اليمني، في مدينة سيئون، بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، مطلع الإسبوع المنصرم، بالنجاح الإضافي للشرعية، والذي سيعزز مكانتها محليا ودوليا.

جاء ذلك على لسان، سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل أرون، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، الرئيس عبد ربه منصور هادي، لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وفقا لوكالة سبأ.

حيث عبر السفير البريطاني، عن سروره بهذا اللقاء مقدما التهنئة للرئيس بانعقاد مجلس النواب، وحضوره شخصيا ذلك الحدث، الذي مثل نجاح إضافيا للشرعية اليمنية كمنظومة متكاملة ويعزز من مكانتها محليا ودولياً.

وأكد على أهمية إنجاح مسار السلام في اليمن، والذي تمثل اتفاقية استوكهولم جزء من الحل، وليس الحل كله.. مثمناً جهود الرئيس والحكومة الشرعية ومواقفها الإيجابية في هذا الصدد.

من جهته، جدد الرئيس هادي، رغبة الحكومة الشرعية الدائمة نحو السلام.. لافتاً الى التعامل الإيجابي في تنفيذ اتفاقية استوكهولم المتصلة بالحديدة رغم مماطلة وتسويف الانقلابيين وعدم جديتهم في هذا الإطار..

وثمن الرئيس هادي، موقف المملكة المتحدة ودعمها للحكومة الشرعية، ومؤسساتها المختلفة، وأخرها مباركتها وتأييدها لانعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون.

وكان اللقاء قد تناول تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها ما يتصل بجهود السلام والخطوات المتخذة في سبيل إرساء معالمه وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود وفقاً والمرجعيات الثلاث..



مشاركة الخبر:

تعليقات