الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الكوليرا تجتاح مديريات "المهرة" وسط إهمال متعمد من قبل السلطات المعنية


صورة أرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 10:12 مساءً ]

كشفت مصادر محلية في محافظة المهرة، شرقي اليمن، عن اجتياح وباء الكوليرا للمديريات الغربية في المحافظة، وسط اهمال متعمد من قبل السلطات المعنية، رغم المناشدات المتكررة.

وأوضحت المصادر لــ"المهرة بوست"، أن المراكز الصحية، في المديريات الغربية، أطلقت نداء استغاثة للجهات المختصة بالمحافظة بالتدخل الفوري لإنقاذ الكارثة التي تعيشها المحافظة جراء اجتياح الوباء للسكان، في ظل عدم توفر الإمكانيات اللازمة لاستقبال المرضى وتقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم.

وفي هذا الصدد، أطلق "مركز صقر الصحي، نداء استغاثة بالتدخل العاجل لإنقاذ المرضى في المركز، من وباء الكوليرا، مشيرين إلى أن الوباء اجتاح "صقر" وأن المرضى مرميين في فناء المركز، لعدم قدرته على استيعابهم.

وأوضح المركز، عدم قدرته على توفير الأدوية المناسبة، وكذا عدم وجود الكادر الطبي، لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى الذين يتوافدون إلى بشكل مستمر.

واتهم المركز السلطة المحلية في المديرية، بعدم الاستجابة لنداء موظفي المركز الصحي. داعيا في هذا السياق، الجهات المختصة لتقديم الدعم اللازم للمركز لكي يقوم بدوره في معالجة المرضى.



مشاركة الخبر:

تعليقات