الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: قبائل حوف تتصدى لقوات سعودية جديدة وتعقد اجتماعات مكثفة لوضع حد لانتهاكاتها "صور"


قبائل حوف تتصدى لمحاولة سعودية ثانية خلال يوم واحد للدخول إلى المديرية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 10:04 مساءً ]

تصدت قبائل حوف شرقي محافظة المهرة، اليوم الأربعاء، لقوات سعودية حاولت الدخول إلى منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان.

وقالت مصادر قبلية لـ "المهرة بوست" إن رجال القبائل تصدوا لقوات تابعة للسعودية حاولت الدخول من منفذ صيرفت للسيطرة على محمية حوف الطبيعية للمرة الثانية خلال يوم واحد.

وأضافت المصادر أن اجتماعات مكثفة في الأثناء لأهالي مديرية حوف لوضع حد للممارسات السعوديه بمنفذ صرفيت.

وكانت قبائل المهرة قد تصدت صباح اليوم الأربعاء إن لتعزيزات عسكرية سعودية في منفذ صيرفيت، ونجحت في منعها من الدخول إلى المنفذ وتحويل المكان إلى ثكنات عسكرية سعودية.

ومطلع مارس الماضي نجحت قبائل حوف في طرد قوات سعودية سيطرت على معسكر تابع لخفر السواحل بتواطئ من محافظ المحافظة راجح باكريت، في محاولة فشلت بفضل تكاتف قبائل حوف للتوسع والسيطرة على محمية حوف في المهرة.

وتشهد محافظة المهرة ، منذ أبريل من العام 2018 ، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

وتكتسب المهرة أهمية بالغة؛ حيث تُعدّ ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد فيها منفذان حدوديان مع عُمان، هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي في اليمن يقدَّر بـ560 كيلومتراً، وميناء "نشطون" البحري.



مشاركة الخبر:









كلمات دلالية:

تعليقات