فاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبائل يمنية شرقي "المهرة" تمنع دخول القوات السعودية إلى منفذ "صرفيت" الحدودي


منفذ صرفيت الحدودي

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 11:46 صباحاً ]

منعت قبائل يمنية في مديرية حوف، شرقي محافظة المهرة، دخول قوات سعودية إلى منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن القبائل وأبناء المديرية منعوا التعزيزات العسكرية السعودية من الدخول إلى المنفذ وتحويل المكان إلى ثكنات عسكرية.

ويعد منفذ صرفيت أحد المنافذ الحدودية اليمنية مع سلطنة عمان ويقع في محافظة المهرة شرقي البلاد.

وأمس الثلاثاء، دفعت القوات السعودية إلى المحافظة، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة عاصمة المحافظة الخاضع لسيطرة قوات تابعة لها.

وقالت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" إن تعزيزات عسكرية شوهدت في الغيظة متجهة إلى مطار الغيظة حيث تتواجد قوات عسكرية سعودية حولت المطار إلى ثكنة عسكرية وسجون خاصة بها.

وأضافت أن التعزيزات مكونة من عدد من الدبابات والمدرعات والكونتيرات العسكرية السعودية المتواجدة في مناطق أخرى من محافظة المهرة.

وأشارت إلى أن استقدام القوات والمعدات العسكرية يأتي لهدف استحداثات سعودية جديدة داخل المطار ولتعزيز قواتها المسيطرة على المطار منذ أكثر من عام.

ووصلت القوات السعودية إلى محافظة المهرة، نهاية 2017، وتستمر في منعها لحركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون، كما حوّلت مطار الغيظة الدولي إلى ثكنة عسكرية، ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.

وتشهد محافظة المهرة ، منذ أبريل من العام 2018 ، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

وتكتسب المهرة أهمية بالغة؛ حيث تُعدّ ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد فيها منفذان حدوديان مع عُمان، هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي في اليمن يقدَّر بـ560 كيلومتراً، وميناء "نشطون" البحري.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات