وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذيرات من مخاطر تدفق أعداد هائلة من المهاجرين الأفارقة لليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 10:33 صباحاً ]

حذر رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد القملي، من خطر توسع ظاهرة الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى سواحل اليمن على الأمن القومي.

ونقل موقع وزارة الداخلية عن اللواء القملي، تأكيده وصول أعداد كبيرة من المهاجرين بشكل يومي، قادمين من إثيوبيا إلى سواحل منطقة بلحاف في محافظة شبوة، وساحل خور عميرة بمحافظة لحج، ومؤخراً عبر سواحل محافظة أبين.

واعتبرت مصلحة خفر السواحل ظاهرة الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى السواحل اليمنية، مصدر قلق يهدد الأمن القومي للجمهورية اليمنية، خصوصا بعد وصول أعداد هائلة.

ونوه القملي إلى مخاطر استغلال المهاجرين غير الشرعيين في عمليات تهريب المخدرات والسلاح من القرن الأفريقي إلى دول الجوار وبعض الدول الأوروبية، حيث يتوجه المهاجرون من خلال سواحل لحج وعبر مُهَرّبين إلى جزيرة الزهرة في السودان ثم إلى السواحل الليبية قاصدين الوصول إلى أوروبا.

وشدد رئيس المصلحة على أهمية استكمال إنشاء مركز الاستقبال في خور عميرة بلحج، لفرز الوافدين من قبل مكتب منظمة الهجرة الدولية في عدن، وتحديد من ينطبق عليهم شروط اللجوء، وترحيل من دونهم إلى بلدهم.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات