خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري     أزمة مشتقات نفطية في عدن     سقطرى.. أهالي شوعب يزيلون استحداثات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي     بايدن يذرف الدموع مغادرا ولايته نحو حفل التنصيب     بمشاركة إماراتية وبحرينية.. الاحتلال الإسرائيلي يُحيي ذكرى الهولوكوست     قيادي إصلاحي يحذر من خطورة منازعة الدولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان يستنكر موقف الأمم المتحدة تجاه أزمة المشتقات النفطية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 10:19 صباحاً ]

طالب بيان صحافي للمحتجين ضد أزمة الوقود في صنعاء بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل التحالف، بعد منع تفريغ حمولتها في ميناء الحديدة.

واستنكر المعتصمون في بيانهم "الصمت الأممي تجاه هذا الحصار الممنهج"،  وطالبوا الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة للضغط على التحالف للأفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة لديهم وعدم استهداف المنشآت النفطية ومرافقها.

واعتبر البيان الإجراءات بخصوص سفن النفط تعسفاً سيؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي، مطالبين المنظمة الدولية بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية.

وذكر المعتصمون بأن احتجاز السفن يؤدي إلى آثار سلبية وكارثية على الخدمات الأساسية وخاصة قطاع الصحة والمياه، وقد يحول المستشفيات إلى مقابر في ظل نفاد الوقود وتوقف خدمات نقل المصابين، كما يهدد كثير من المستشفيات بالتوقف عن تقديم خدماتها العلاجية والتشخيصية والمختبرات، وغرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الغسيل الكلوي والطوارئ وغيرها من المرافق الخدمية التي ترتبط باحتياجات المواطن اليمني.

وتشهد العاصمة صنعاء ومحافظات الأخرى، أزمة خانقة، وطوابير طويلة أمام محطات الوقود المعدودة، التي تتوفر فيها كميات محدودة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات