قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة توجه بإجراء مسوحات ميدانية للإرث الحضاري في محافظة "شبوة"


الحكومة توجه بسرعة إجراء مسح ميداني للإرث الحضاري في "شبوة"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 01:20 صباحاً ]

وجه وزير الثقافة مروان دماج، بسرعة عمل مسح ميداني لمدينة حبان، بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، وإعداد قاعدة بيانات ومعلومات عن الارث الحضاري والتاريخي لها، وما تحتاجه من مخططات للحفاظ عليها.

جاء ذلك خلال زيارته ،اليوم الثلاثاء، للمدينة، حيث أطلع على طبيعة وفنون العمارة الطينية التي تشتهر بها، وبقايا من سورها وقلعتها التاريخية. وفقا لوكالة سبأ.
 
وتعرف الوزير دماج على محتويات مكتبة الزهراء بحبان والتي تضم عديد من نفائيس الكتب والمخطوطات التاريخية النادرة والتي يتولى الاشراف عليها العلامة الحبيب محمد الحوت المحضار..

ووفق الوكالة، فقد وجه مدير عام المدن التاريخية، برفع تصور ودراسة لقلعة حبان في محافظة شبوة وسورها؛ من أجل البحث عن مصادر تمويل لإعادة ترميمهم وتأهيلهم.

وثمن الوزير دماج مبادرة اسرة آل المحضار في اقامة متحف للتراث والموروث الشعبي بالمدينة.. منوها بدور المتحف في الحفاظ على مكونات الموروث التاريخي من الضياع .

جدير بالذكر أن هذه الزيارة والتوجيهات جاءت بالتزامن مع معرض الكتاب الذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة، بمدينة عتق، عاصمة المحافظة، بمشاركة دول عربية في المعرض لأول مرة منذ أربع سنوات.

وافتتح محافظ شبوه، مع وزير الثقافة معرض الكتاب، الذي شهد مشاركة وتفاعل محلي غير مسبوق، مع هذه التظاهرة الثقافية الأولى التي تقام في المحافظة منذ الانقلاب الحوثي على الدولة في سبتمبر 2014.



مشاركة الخبر:

تعليقات