سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

كيف علق المجلس العسكري الانتقالي في السودان على تركيا وقطر؟


رئيس المجلس العسكري السوداني

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 10:20 مساءً ]

أكد رئيس المجلس الانتقالي العسكري في السودان، الفريق الركن عبد الفتاح البرهان، تلقيه اتصالات من تركيا وقطر ومعظم الدول العربية والإسلامية للاطمئنان على أحوال البلاد.

المجلس العسكري الانتقالي في السودان: تلقينا اتصالات من قطر وتركيا والفترة الانتقالية ستكون لسنتين السيسي ينجح في إقناع الاتحاد الافريقي بمد مهلته لتسليم السلطة في السودان إلى 3 أشهر

وقال البرهان، في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء، إن "تركيا ومعظم الدول العربية والإسلامية اتصلت للاطمئنان على الأحوال"، مؤكدا أن الاتصال التركي كان رسميا.

وبخصوص قطر أوضح رئيس المجلس العسكري الانتقالي أنها "أيضا اتصلت تطمئن على الأحوال".

من جهة أخرى، أعلن البرهان أن الرؤى المشتركة المقدمة من مختلف أطراف السودان تنص على تحديد "فترة انتقالية ستكون متوسطة لمدة سنتين"، مضيفا أنها ستتميز بـ"مجلس عسكري مختلط بأكثر من رؤية".???

وأضاف البرهان، ردا على سؤال حول طبيعة هذه المرحلة: "فترة انتقالية متوسطة من سنتين، مجلس عسكري بصلاحيات، مجلس عسكري مختلط، ما لقي أكثر من رؤية".

على صعيد آخر، أكد البرهان أن المجلس العسكري لن يوقف محاولات التواصل والاتصال بكافة الأطراف السودانية لإيصال البلاد إلى مستقبل ديمقراطي حر ينهي الفترة السابقة.

وقال البرهان في هذا السياق: "ردنا على أي مقاطعة هي محاولة الوصول للطرف الثاني والاتصال به، لن نيأس من الحوار والاتصال لأن الهدف مشترك وهو الخروج بالبلاد من مرحلة سابقة إلى مرحلة مستقبلية مشرقة تنتشر فيها الحرية والديمقراطية".

كما ذكر البرهان أن النيابة السودانية تولت أمر المسؤولين المعتقلين "وبدأت الإجراءات الرسمية لمحاكمتهم???".

ويمر السودان بفترة تغييرات ملموسة في نظام السلطة عقب عزل الجيش السوداني، يوم 11 أبريل، رئيس البلاد، عمر البشير، من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه، على وقع احتجاجات شعبية واسعة متواصلة منذ نهاية العام الماضي وقتل خلالها عشرات الأشخاص.

وشكل الجيش بعد الإطاحة بالبشير الذي لا يعرف مكان وجوده حاليا ما سمي بالمجلس العسكري الانتقالي بقيادة البرهان، المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، لإدارة السلطة مؤقتا في البلاد.



مشاركة الخبر:

تعليقات