وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يعلن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..


القوات السعودية حولت مطار الغيظة الدولي إلى ثكنة عسكرية وسجون

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 06:31 مساءً ]

دفعت القوات السعودية في محافظة المهرة اليوم الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة عاصمة المحافظة الخاضع لسيطرة قوات تابعة لها.

وقالت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" إن تعزيزات عسكرية شوهدت في الغيظة متجهة إلى مطار الغيظة حيث تتواجد قوات عسكرية سعودية حولت المطار إلى ثكنة عسكرية وسجون خاصة بها.

وأضافت أن التعزيزات مكونة من عدد من الدبابات والمدرعات والكونتيرات العسكرية السعودية المتواجدة في مناطق أخرى من محافظة المهرة.

وأشارت إلى أن استقدام القوات والمعدات العسكرية يأتي لهدف استحداثات سعودية جديدة داخل المطار ولتعزيز قواتها المسيطرة على المطار منذ أكثر من عام.

ووصلت القوات السعودية إلى محافظة المهرة، نهاية 2017، وتستمر في منعها لحركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون، كما حوّلت مطار الغيظة الدولي إلى ثكنة عسكرية، ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.

وتشهد محافظة المهرة ، منذ أبريل من العام 2018 ، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

وتكتسب المهرة أهمية بالغة؛ حيث تُعدّ ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد فيها منفذان حدوديان مع عُمان، هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي في اليمن يقدَّر بـ560 كيلومتراً، وميناء "نشطون" البحري.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات