نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

"أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 05:06 مساءً ]

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام من المواجهات في مدينة تعز، وسط البلاد.

وأكدت المنظمة في سلسلة تغريدات على تويتر، أن المستشفيات المدعومة من أطباء بلا حدود، عالجت حوالي 91 جريحا، وسجلت 5 حالات وفاة جراء المعارك التي شهدتها مدينة تعز، منذ مساء الجمعة الماضي.

وأوضحت أن الاشتباكات أدت إلى تعليق مؤقت للأنشطة الطبية لمدة يوم في المستشفى الذي تدعمه المنظمة، والذي يعد العام والوحيد الذي يُقدم خدمات الرعاية الصحية للأمهات، وعقب استئناف الأنشطة، أشار البيان أنه لا تزال هناك صعوبة تتعلق بوصول المرضى والطاقم الطبي إلى المستشفى جراء الاشتباكات.

وأضافت المنظمة أن أحد موظفيها تعرض لاصابة بالغة جراء المواجهات القريبة من المستشفى اليمني السويدي، وأعربت عن "قلقها في حال أدى القتال إلى خلق صعوبة تتعلق بالحماية ووصول الطواقم الطبية والمرضى إلى المستشفيات الواقعة وسط المدينة، خصوصاً بالنسبة للنساء الحوامل، وطالبت الأطراف المتحاربة بـ"تسهيل وصول المرضى والعاملين في المجال الإنساني الطبي، والامتناع عن مهاجمة الطواقم والمرافق الطبية".

وخلال الأيام الماضية، شهدت تعز اشتباكات بين قوات حكومية وعناصر مطلوبة أمنيا للسلطات، في المدينة الواقعة في معظمها تحت سيطرة القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات