وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يعلن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 11:55 صباحاً ]

اعترفت جماعة الحوثي بمقتل قائد عسكري في صفوفها برتبة مقدم،مساء الاثنين، فيما زعمت وفاة آخر يحمل رتبة لواء.

ونعت الجماعة عبر وكالة سبأ التابعة لها "المقدم أحمد محمد أحمد الزعكري"، وأكدت مقتله في معارك الساحل الغربي، لكن مصادر عسكرية أكدت مقتل “الزعكري” الذي ينتمي لمحافظة عمران ويعد أحد قيادات الإعلام الحربي، خلال معارك محافظة البيضاء.

وفي بيان منفصل نعت الجماعة نائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة لها، اللواء عبدالله محمد علي الزايدي، وزعمت وفاته بشكل طبيعي عن عمر ناهز 65 عاما، دون مزيد من التفاصيل.

ويعد الزايدي أحد القيادات القبلية في منطقة جهم التابعة لمحافظة مأرب، وعمل لصالح الحوثيين منذ سيطرتهم على صنعاء.

وسقط آلاف المسلحين الحوثيين بينهم قيادات تتكتم الجماعة عن إعلان مقتلهم، وكان آخر من أعلنت الجماعة مقتلهم وزير الداخلية لديها عبدالحكيم الماوري، حيث زعمت وفاته نتيجة مرض عضال في إحدى مستشفيات لبنان، فيما يقول التحالف العربي والحكومة أن الرجل أصيب إصابة بالغة بغارة قبل شهرين بصنعاء، وقتل متأثرا بها.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات