رغم عدم وفاء السعودية بالتزاماتها تجاهه..السودان يؤكد استمرار قواته في اليمن     نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 10:48 صباحاً ]

جدد رئيس البرلمان، سلطان البركاني، اتهام المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، بتجزئة اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة، بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على إعلان التوصل إليه.

وأشار البركاني إلى أن المبعوث الدولي عمد إلى تجزئة الحل بتقسيمه إلى مراحل مزمنة لم يلتزم الحوثي بتزمينها.

ونوه رئيس المجلس إلى أن البرلمان سيناقش سير وجدوى الاستمرار في المحادثات السياسية، عندما يعود للانعقاد بعد شهر رمضان داخل الأراضي اليمنية.

ودعا البركاني إلى تشكيل لجنة تحقيق في الاختراقات العسكري التي حدثت مؤخراً لصالح الحوثيين في كل من حجور بحجة شمال البلاد، والعود بالضالع وسط اليمن، وأكد أن مجلس نواب الشعب سيقوم باستدعاء الوزراء المعنيين خلال الجلسات المقبلة للنقاش.

البركاني شدد على ضرورة أن تقوم الحكومة بمهامها كافة في عدن، مؤكداً أن القضايا المطروحة على جدول أعمال البرلمان في الفترة المقبلة تتمثل في القضايا المهمة وعلى رأسها الأوضاع الأمنية والعسكرية، ومناقشة الموازنة العامة للدولة، والجوانب الخدماتية بالإضافة إلى متابعة ملف المشاورات.

وعقد مجلس النواب مؤخراً جلسة غير اعتيادية للمرة الأولى منذ أربع سنوات، منتصف الشهر الجاري، بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء معين عبدالملك، وعدد من سفراء الدول الراعية للحل السلمي في اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات