"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 10:48 صباحاً ]

جدد رئيس البرلمان، سلطان البركاني، اتهام المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، بتجزئة اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة، بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على إعلان التوصل إليه.

وأشار البركاني إلى أن المبعوث الدولي عمد إلى تجزئة الحل بتقسيمه إلى مراحل مزمنة لم يلتزم الحوثي بتزمينها.

ونوه رئيس المجلس إلى أن البرلمان سيناقش سير وجدوى الاستمرار في المحادثات السياسية، عندما يعود للانعقاد بعد شهر رمضان داخل الأراضي اليمنية.

ودعا البركاني إلى تشكيل لجنة تحقيق في الاختراقات العسكري التي حدثت مؤخراً لصالح الحوثيين في كل من حجور بحجة شمال البلاد، والعود بالضالع وسط اليمن، وأكد أن مجلس نواب الشعب سيقوم باستدعاء الوزراء المعنيين خلال الجلسات المقبلة للنقاش.

البركاني شدد على ضرورة أن تقوم الحكومة بمهامها كافة في عدن، مؤكداً أن القضايا المطروحة على جدول أعمال البرلمان في الفترة المقبلة تتمثل في القضايا المهمة وعلى رأسها الأوضاع الأمنية والعسكرية، ومناقشة الموازنة العامة للدولة، والجوانب الخدماتية بالإضافة إلى متابعة ملف المشاورات.

وعقد مجلس النواب مؤخراً جلسة غير اعتيادية للمرة الأولى منذ أربع سنوات، منتصف الشهر الجاري، بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء معين عبدالملك، وعدد من سفراء الدول الراعية للحل السلمي في اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات