"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 10:12 صباحاً ]

كشف مركز العاصمة الإعلامي عن الخسائر البشرية لجماعة الحوثي في العام المنصرم 2018، في معاركها مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات.

ورصد المركز وهو مؤسسة أهلية، مقتل ما يقارب تسعة آلاف وثمانمائة من عناصر الحوثيين في مختلف جبهات القتال، إما بغارات جوية، أو بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وبحسب إحصائية المركز فإن الحوثيين خسروا قيادات عدة العام الماضي، على رأسهم صالح الصماد الذي كان ترأس المجلس السياسي منذ إعلان الحوثيين والمؤتمر الشعبي تأسيسه، كما قتل أكثر من خمسمائة قيادي.

واحتلت محافظة الحديدة صدارة الجبهات في استنزاف وحصد أرواح قيادات الحوثي الميدانية تليها نهم (شرق صنعاء) ثم صعدة (معقل الحوثيين) وصرواح (غربي مأرب) والبيضاء وتعز وحجة والضالع.

وأكد المركز مقتل ما يقارب 3 آلاف طفل من ضحايا التجنيد والاستقطاب المستمر، دون سن الثامن عشر، موضحاً أن ثلاجات المستشفيات الحكومية والخاصة في العاصمة صنعاء تكتظ بجثث أغلبها لقتلى مجهولي الهوية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات