"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين


المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 12:49 صباحاً ]

كشف سياسي سعودي، عن تورط ما يُسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي" المدعوم إماراتيا، في تهريب وزير داخلية حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، بصنعاء.

ونقل السياسي والإعلامي السعودي، عبدالله العريفج، في تغريدة على حسابه بتويتر، عن مصادر، قولها، إنه "بالتنسيق مع "أبو علي الحضرمي"، المقرب من عيدروس الزبيدي (رئيس المجلس الانتقالي)، تم تهريب وزير داخلية الحوثي "عبدالحكيم الماوري" من عدن إلى الأردن.

وأشار العريفج، الذي عمل سابقا مديرا لصحيفة "عكاظ"، إلى أن عملية السفر تمت بجواز سفر لشخص من الضالع يشبه الماوري اسمه "قاسم العنشلي".

وتابع "أو ألم أقل أن ثالوث "الخيانة والسلاح والقات" هو من دمر اليمن".

والسبت أعلن الحوثيون، وفاة وزير داخلية حكومتهم، في أحد مستشفيات لبنان، إثر مرض عضال، فيما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن الماوري توفي متأثرا بجراح أصيب بها جراء قصف للتحالف العام الماضي.

وتتحكم في عدن تشكيلات أمنية وعسكرية مناوئة للحكومة اليمنية، وتتلقى دعما من الإمارات.



مشاركة الخبر:

تعليقات