إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار اليمن

بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...


بن زايد وبن سلمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 12:21 صباحاً ]

بروفيسور يمني: السعودية والإمارات خدعتا الشرعية وتسخر منها

كشف بروفيسور يمني، عن خدعة قام التحالف السعودي الإمارتي، للشرعية اليمنية، لأجل تسيير المعارك لتحقيق أهدافهما فقط.

وقال البروفيسور اليمني، المقيم في بريطانيا، أحمد الدبعي،  "بدلا من أن تمكن الشرعية نفسها من الحصول على تسليح؛ لتعتمد على نفسها في هزيمة الحوثيين عسكريا، استطاع التحالف أن يخدعها بل ويسخر منها".

وأوضح الدبعي في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، أن التحالف أوهم الشرعية، أن الطائرات السعودية والإماراتية كافية".
 
وأشار إلى أن "هذه الطائرات يحركها التحالف لتحقيق أهدافه وليس لهزيمة الحوثي!!". 

وأكد الدبعي أن "الشرعية تتذمر  من تصرف التحالف، فيقوم التحالف بترك الحوثي يتقدم !!!". 

وكشف الدبعي خيوط اللعبة قائلا: "هذه هي اللعبة الآن !!! بين الشرعية والتحالف. وقال "إما تسير المعارك كما يشاء ال سعود وال نهيان، أو الحوثي يحصل على مساحات جديدة !!!!". 

وتمكن مسلحو جماعة الحوثي، في الإسبوع المنصرم، من تحقيق انتصارات كبيرة، في جبهة مريس في محافظة الضالع، وفي محافظة البيضاء، واسقطوا مواقع تابعة للجيش والمقاومة لم يستطع اسقاطها خلال خمس سنوات.

واتهم مراقبون يمنيون، الإمارات والسعودية بالتواطؤ مع مليشيات الحوثي لاسقاط مواقع الجيش، لفرض مزيد من الضغوط على الشرعية، والقبول بما تحاول السعودية فرضه في اليمن، والتي ابرزها السيطرة على المواني والجزر اليمنية.



مشاركة الخبر:

تعليقات