وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يعلن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...


بن زايد وبن سلمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 12:21 صباحاً ]

بروفيسور يمني: السعودية والإمارات خدعتا الشرعية وتسخر منها

كشف بروفيسور يمني، عن خدعة قام التحالف السعودي الإمارتي، للشرعية اليمنية، لأجل تسيير المعارك لتحقيق أهدافهما فقط.

وقال البروفيسور اليمني، المقيم في بريطانيا، أحمد الدبعي،  "بدلا من أن تمكن الشرعية نفسها من الحصول على تسليح؛ لتعتمد على نفسها في هزيمة الحوثيين عسكريا، استطاع التحالف أن يخدعها بل ويسخر منها".

وأوضح الدبعي في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، أن التحالف أوهم الشرعية، أن الطائرات السعودية والإماراتية كافية".
 
وأشار إلى أن "هذه الطائرات يحركها التحالف لتحقيق أهدافه وليس لهزيمة الحوثي!!". 

وأكد الدبعي أن "الشرعية تتذمر  من تصرف التحالف، فيقوم التحالف بترك الحوثي يتقدم !!!". 

وكشف الدبعي خيوط اللعبة قائلا: "هذه هي اللعبة الآن !!! بين الشرعية والتحالف. وقال "إما تسير المعارك كما يشاء ال سعود وال نهيان، أو الحوثي يحصل على مساحات جديدة !!!!". 

وتمكن مسلحو جماعة الحوثي، في الإسبوع المنصرم، من تحقيق انتصارات كبيرة، في جبهة مريس في محافظة الضالع، وفي محافظة البيضاء، واسقطوا مواقع تابعة للجيش والمقاومة لم يستطع اسقاطها خلال خمس سنوات.

واتهم مراقبون يمنيون، الإمارات والسعودية بالتواطؤ مع مليشيات الحوثي لاسقاط مواقع الجيش، لفرض مزيد من الضغوط على الشرعية، والقبول بما تحاول السعودية فرضه في اليمن، والتي ابرزها السيطرة على المواني والجزر اليمنية.



مشاركة الخبر:

تعليقات