"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...


بن زايد وبن سلمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 12:21 صباحاً ]

بروفيسور يمني: السعودية والإمارات خدعتا الشرعية وتسخر منها

كشف بروفيسور يمني، عن خدعة قام التحالف السعودي الإمارتي، للشرعية اليمنية، لأجل تسيير المعارك لتحقيق أهدافهما فقط.

وقال البروفيسور اليمني، المقيم في بريطانيا، أحمد الدبعي،  "بدلا من أن تمكن الشرعية نفسها من الحصول على تسليح؛ لتعتمد على نفسها في هزيمة الحوثيين عسكريا، استطاع التحالف أن يخدعها بل ويسخر منها".

وأوضح الدبعي في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، أن التحالف أوهم الشرعية، أن الطائرات السعودية والإماراتية كافية".
 
وأشار إلى أن "هذه الطائرات يحركها التحالف لتحقيق أهدافه وليس لهزيمة الحوثي!!". 

وأكد الدبعي أن "الشرعية تتذمر  من تصرف التحالف، فيقوم التحالف بترك الحوثي يتقدم !!!". 

وكشف الدبعي خيوط اللعبة قائلا: "هذه هي اللعبة الآن !!! بين الشرعية والتحالف. وقال "إما تسير المعارك كما يشاء ال سعود وال نهيان، أو الحوثي يحصل على مساحات جديدة !!!!". 

وتمكن مسلحو جماعة الحوثي، في الإسبوع المنصرم، من تحقيق انتصارات كبيرة، في جبهة مريس في محافظة الضالع، وفي محافظة البيضاء، واسقطوا مواقع تابعة للجيش والمقاومة لم يستطع اسقاطها خلال خمس سنوات.

واتهم مراقبون يمنيون، الإمارات والسعودية بالتواطؤ مع مليشيات الحوثي لاسقاط مواقع الجيش، لفرض مزيد من الضغوط على الشرعية، والقبول بما تحاول السعودية فرضه في اليمن، والتي ابرزها السيطرة على المواني والجزر اليمنية.



مشاركة الخبر:

تعليقات