رغم عدم وفاء السعودية بالتزاماتها تجاهه..السودان يؤكد استمرار قواته في اليمن     نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

بسعر 506 ريال للدولار الواحد....

البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية


البنك المركزي- عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 12:07 صباحاً ]

أعلن البنك المركزي اليمني، الاثنين، عن إستعداده تغطية إحتياجات جميع البنوك التجارية والإسلامية، من العملات الأجنبية بسعر 506 ريال للدولار الواحد، أو بسعر السوق إن كان أقل.

ووفق البيان الصادر عن قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك، فقد "أعلن قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي اليمني لجميع البنوك التجارية والإسلامية، بأن البنك المركزي على استعداد لبيعهم احتياجاتهم من العملات الأجنبية بسعر 506 ريال/دولار أو السوق أيهما أقل".

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أعلن البنك كذلك، استعداده "لتغطية أرصدة البنوك التجارية والإسلامية، لدى مراسليهم، وذلك لتغطية الاعتمادات، وتحويلات الاستيراد الخاصة بعملائهم، ولجميع السلع من غير السلع الأساسية الممولة من الوديعة السعودية والمشتقات النفطية والتي لها اسعار مصارفه خاصة حسب الالية المتبعة" .

وأكد البيان "أن البنك المركزي يسعى من ذلك الى إعادة الدورة النقدية للبنوك، وخلق استقرار في أسعار السلع والخدمات وعدم تأثرها بالمضاربات في أسواق العملة".

وأهاب "البنك المركزي في البيان بجميع التجار ورجال الاعمال من مؤسسات وشركات بتوريد أموالهم الى البنوك للاستفادة من التسهيلات التي يقدمها البنك المركزي لضمان الحفاظ على تجارتهم واموالهم من الخسارة في المضاربة بالعملة".



مشاركة الخبر:

تعليقات