"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"


عبدالملك الحوثي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 09:28 مساءً ]

اعتبر عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي المسلحة، الوجود السعودي الإماراتي في المحافظات الجنوبية حالة إحتلال.

جاء ذلك في الحوار الذي أجرته معه قناة "المسيرة" الناطق باسم الجماعة مساء اليوم الإثنين.

ولفت الحوثي إلى أن أبوظبي تمنع "عبدربه منصور هادي" من العودة إلى عدن، وعندما تأذن له بالدخول إليها لن تتركه هناك طويلا حتى يعود مجددا إلى الرياض.

وأضاف: حالة الاحتلال واستمرار الجرائم والتدخل في الشؤون الداخلية اليمنية لا شرعية لها لا دينيًا ولا بالقانون الدولي ولا بالأعراف البشرية.

وقال "الحوثي" إن الدور البريطاني حاضر جنبًا إلى جنب مع الأمريكي في كل ملفات المنطقة وحاضر بشكل كبير في الملف اليمني، مؤكدا أن تحالف العدوان  (التحالف العربي) يريد السيطرة على اليمن أرضًا وإنسانًا وأن يجعله خاضعًا لأمريكا ومطبعًا مع إسرائيل.

وأكد أن فيتو ترامب على قرار وقف دعم العدوان على اليمن ليس غريبًا، وهو يعني دعمًا لاستمرار العدوان، مشيرا على ان الأمريكي يقدم على خطوات تصعيدية خطيرة على مستوى المنطقة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات