"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..


مؤسسة بلينجيكات أعلنت نشر قرابة عشرين تحقيقا حول ضربات التحالف في اليمن

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 07:13 مساءً ]

أعلنت مؤسسة التحقيقات الأمريكية Bellingcat وشبكة الإجراءات القانونية العالمية (GLAN) اليوم الاثنين عن إطلاق الجولة الأولى من التحقيقات كجزء من مشروع جديد يبحث في حملة الضربات الجوية التي قام بها تحالف بقيادة السعودية ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، في اليمن منذ عام 2015.

وقال موقع مؤسسة بلينجيكات -في خبر ترجمه المهرة بوست- إنه و خلال الأسابيع الخمسة المقبلة ، سيتم إصدار ما يقرب من 20 تحقيقًا متعمقًا في الضربات الجوية أسبوعيًا ، مصحوبة بأرشيف قابل للبحث من مواد مفتوحة المصدر تم التحقق منها تستخدم في كل تقرير.

وأوضح مؤسس Bellingcat أنه وعلى مدى السنوات القليلة الماضية ، قادت مؤسسته الطريق في تطوير استخدام تحقيق المصدر المفتوح عبر الإنترنت.

وأضاف: "مع هذا المشروع الجديد، ننتقل به إلى المستوى التالي ، ونأخذ كل ما تعلمناه ، وبمساعدة GLAN ، نحوله إلى عملية رائدة للأرشفة والتحقيق ".

ويهتم المشروع بتسليط الضوء على التفاصيل الهامة حول أحد أكثر النزاعات التي لم يتم الإبلاغ عنها في التاريخ الحديث ، كما يركز على إنتاج مواد قابلة للتطبيق في قضايا المحاكم ، ومساعدة مجموعات الدفاع بمعلومات موثوقة حول النزاع، والعمل مع المؤسسات الإعلامية الأخرى التي ترغب في ذلك لتغطية الاشتباك.

من جهته قال مدير شركة غلان ، جيرويد كوين ، "إننا نعتبر هذه الشراكة مع بيلينجيكات وسيلة قوية لدفع الحدود إلى الأدلة القانونية. لقد تمكنا بالفعل من تفنيد تصريحات وتحقيقات التحالف الذي تقوده السعودية.

ووفقا لكوين فإنه يجب أن يثير هذا "مخاوف جدية لموردي الأسلحة الذين يعتمدون على مثل هذه الآليات لإرضاء أنفسهم بأن التحالف لا ينتهك القانون الدولي ".

وتتبع شبكة العمل القانوني العالمية إجراءات قانونية دولية مبتكرة ، وتتحدى الدول وغيرها من الجهات الفاعلة القوية المشاركة في انتهاكات حقوق الإنسان.

كما تلتزم بالاستخدام المبتكر للقانون لتحقيق تغيير إيجابي في حقوق الإنسان من خلال تطوير تدخلات قانونية من خارج الولايات القضائية حيث يعاني الأفراد والمجتمعات من الظلم.

رابط المادة الأصل هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات