الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..


مؤسسة بلينجيكات أعلنت نشر قرابة عشرين تحقيقا حول ضربات التحالف في اليمن

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 07:13 مساءً ]

أعلنت مؤسسة التحقيقات الأمريكية Bellingcat وشبكة الإجراءات القانونية العالمية (GLAN) اليوم الاثنين عن إطلاق الجولة الأولى من التحقيقات كجزء من مشروع جديد يبحث في حملة الضربات الجوية التي قام بها تحالف بقيادة السعودية ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، في اليمن منذ عام 2015.

وقال موقع مؤسسة بلينجيكات -في خبر ترجمه المهرة بوست- إنه و خلال الأسابيع الخمسة المقبلة ، سيتم إصدار ما يقرب من 20 تحقيقًا متعمقًا في الضربات الجوية أسبوعيًا ، مصحوبة بأرشيف قابل للبحث من مواد مفتوحة المصدر تم التحقق منها تستخدم في كل تقرير.

وأوضح مؤسس Bellingcat أنه وعلى مدى السنوات القليلة الماضية ، قادت مؤسسته الطريق في تطوير استخدام تحقيق المصدر المفتوح عبر الإنترنت.

وأضاف: "مع هذا المشروع الجديد، ننتقل به إلى المستوى التالي ، ونأخذ كل ما تعلمناه ، وبمساعدة GLAN ، نحوله إلى عملية رائدة للأرشفة والتحقيق ".

ويهتم المشروع بتسليط الضوء على التفاصيل الهامة حول أحد أكثر النزاعات التي لم يتم الإبلاغ عنها في التاريخ الحديث ، كما يركز على إنتاج مواد قابلة للتطبيق في قضايا المحاكم ، ومساعدة مجموعات الدفاع بمعلومات موثوقة حول النزاع، والعمل مع المؤسسات الإعلامية الأخرى التي ترغب في ذلك لتغطية الاشتباك.

من جهته قال مدير شركة غلان ، جيرويد كوين ، "إننا نعتبر هذه الشراكة مع بيلينجيكات وسيلة قوية لدفع الحدود إلى الأدلة القانونية. لقد تمكنا بالفعل من تفنيد تصريحات وتحقيقات التحالف الذي تقوده السعودية.

ووفقا لكوين فإنه يجب أن يثير هذا "مخاوف جدية لموردي الأسلحة الذين يعتمدون على مثل هذه الآليات لإرضاء أنفسهم بأن التحالف لا ينتهك القانون الدولي ".

وتتبع شبكة العمل القانوني العالمية إجراءات قانونية دولية مبتكرة ، وتتحدى الدول وغيرها من الجهات الفاعلة القوية المشاركة في انتهاكات حقوق الإنسان.

كما تلتزم بالاستخدام المبتكر للقانون لتحقيق تغيير إيجابي في حقوق الإنسان من خلال تطوير تدخلات قانونية من خارج الولايات القضائية حيث يعاني الأفراد والمجتمعات من الظلم.

رابط المادة الأصل هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات