نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..


مؤسسة بلينجيكات أعلنت نشر قرابة عشرين تحقيقا حول ضربات التحالف في اليمن

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 07:13 مساءً ]

أعلنت مؤسسة التحقيقات الأمريكية Bellingcat وشبكة الإجراءات القانونية العالمية (GLAN) اليوم الاثنين عن إطلاق الجولة الأولى من التحقيقات كجزء من مشروع جديد يبحث في حملة الضربات الجوية التي قام بها تحالف بقيادة السعودية ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، في اليمن منذ عام 2015.

وقال موقع مؤسسة بلينجيكات -في خبر ترجمه المهرة بوست- إنه و خلال الأسابيع الخمسة المقبلة ، سيتم إصدار ما يقرب من 20 تحقيقًا متعمقًا في الضربات الجوية أسبوعيًا ، مصحوبة بأرشيف قابل للبحث من مواد مفتوحة المصدر تم التحقق منها تستخدم في كل تقرير.

وأوضح مؤسس Bellingcat أنه وعلى مدى السنوات القليلة الماضية ، قادت مؤسسته الطريق في تطوير استخدام تحقيق المصدر المفتوح عبر الإنترنت.

وأضاف: "مع هذا المشروع الجديد، ننتقل به إلى المستوى التالي ، ونأخذ كل ما تعلمناه ، وبمساعدة GLAN ، نحوله إلى عملية رائدة للأرشفة والتحقيق ".

ويهتم المشروع بتسليط الضوء على التفاصيل الهامة حول أحد أكثر النزاعات التي لم يتم الإبلاغ عنها في التاريخ الحديث ، كما يركز على إنتاج مواد قابلة للتطبيق في قضايا المحاكم ، ومساعدة مجموعات الدفاع بمعلومات موثوقة حول النزاع، والعمل مع المؤسسات الإعلامية الأخرى التي ترغب في ذلك لتغطية الاشتباك.

من جهته قال مدير شركة غلان ، جيرويد كوين ، "إننا نعتبر هذه الشراكة مع بيلينجيكات وسيلة قوية لدفع الحدود إلى الأدلة القانونية. لقد تمكنا بالفعل من تفنيد تصريحات وتحقيقات التحالف الذي تقوده السعودية.

ووفقا لكوين فإنه يجب أن يثير هذا "مخاوف جدية لموردي الأسلحة الذين يعتمدون على مثل هذه الآليات لإرضاء أنفسهم بأن التحالف لا ينتهك القانون الدولي ".

وتتبع شبكة العمل القانوني العالمية إجراءات قانونية دولية مبتكرة ، وتتحدى الدول وغيرها من الجهات الفاعلة القوية المشاركة في انتهاكات حقوق الإنسان.

كما تلتزم بالاستخدام المبتكر للقانون لتحقيق تغيير إيجابي في حقوق الإنسان من خلال تطوير تدخلات قانونية من خارج الولايات القضائية حيث يعاني الأفراد والمجتمعات من الظلم.

رابط المادة الأصل هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات