الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 03:14 مساءً ]

استنكر شيخ قبلي بارز في محافظة المهرة إقدام طيران الأباتشي السعودي قصف مركز أمني في المحافظة.

واعتبر الشيخ محمد بركات أن قصف الطيران السعودي لمركز اللبيب الأمني في محافظة المهرة يعد تهديداً واضحاً لا مبرر له، معتبراً أن القصف الذي أرعب المواطنين، هو تعدِ واضح،  ولم يعتد أبناء المهرة على القصف والإرهاب.

وأكد بركات أن مركز الأمن والمنطقة المحيطة به آمنة، وليست منطقة حرب، وبالتالي ليس هناك أي مبرر لتواجد القوات السعودية وتدخلها بقصف من طائرات الأباتشي.

وتوعد الشيخ بركات "كل من يعتدي على أبناء المهرة بالمواجهة"، وأضاف : قبائل المهرة لن تسمح لأي كان، من أولئك الذين يحاولون الاعتداء على المواطنين والمحافظة واحتلال أراضيها.

وكان الطيران السعودي شن، الخميس الماضي، عدة غارات جوية على نقطة اللبيب التابعة لشرطة محافظة المهرة، بعد يوم على قيام أفراد النقطة بمنع دخول عدد من المليشيات التابعة للسعودية، والمدججين بالأسلحة، والمدرعات إلى المحافظة.

وأكدت مصادر خاصة لـ"المهرة بوست" أن هذا القصف السعودي للنقطة العسكرية جاء بناء على طلب المحافظ التابع للسعودية، راجح باكريت، والذي سبق وأن هدد معتصمي المحافظة باستخدام الطيران لتفريق اعتصاماتهم السلمية المطالبة برحيله، ورحيل القوات السعودية والإماراتية من المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القصف السعودي يأتي في إطار محاولات المملكة الرامية لإزالة النقاط التابعة لمؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والتي تعمل بشكل رسمي، وإحلال مليشيات موالية لها بديلة عنها، وهو ما رفضه أبناء المحافظة، بشكل قاطع.

وبحسب المصادر فقد أدى القصف السعودي للنقطة العسكرية في محافظة المهرة، إلى إحداث الخوف والهلع في نفوس الأطفال والنساء، وذلك في مسلسل جديد من الجرائم السعودية التي ترتكبها في المحافظة منذ أكثر من عام ونصف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات