مقتل مدير أمن ميناء عدن برصاص قناص حوثي بالضالع     رغم عدم وفاء السعودية بالتزاماتها تجاهه..السودان يؤكد استمرار قواته في اليمن     نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بتعز     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 03:14 مساءً ]

استنكر شيخ قبلي بارز في محافظة المهرة إقدام طيران الأباتشي السعودي قصف مركز أمني في المحافظة.

واعتبر الشيخ محمد بركات أن قصف الطيران السعودي لمركز اللبيب الأمني في محافظة المهرة يعد تهديداً واضحاً لا مبرر له، معتبراً أن القصف الذي أرعب المواطنين، هو تعدِ واضح،  ولم يعتد أبناء المهرة على القصف والإرهاب.

وأكد بركات أن مركز الأمن والمنطقة المحيطة به آمنة، وليست منطقة حرب، وبالتالي ليس هناك أي مبرر لتواجد القوات السعودية وتدخلها بقصف من طائرات الأباتشي.

وتوعد الشيخ بركات "كل من يعتدي على أبناء المهرة بالمواجهة"، وأضاف : قبائل المهرة لن تسمح لأي كان، من أولئك الذين يحاولون الاعتداء على المواطنين والمحافظة واحتلال أراضيها.

وكان الطيران السعودي شن، الخميس الماضي، عدة غارات جوية على نقطة اللبيب التابعة لشرطة محافظة المهرة، بعد يوم على قيام أفراد النقطة بمنع دخول عدد من المليشيات التابعة للسعودية، والمدججين بالأسلحة، والمدرعات إلى المحافظة.

وأكدت مصادر خاصة لـ"المهرة بوست" أن هذا القصف السعودي للنقطة العسكرية جاء بناء على طلب المحافظ التابع للسعودية، راجح باكريت، والذي سبق وأن هدد معتصمي المحافظة باستخدام الطيران لتفريق اعتصاماتهم السلمية المطالبة برحيله، ورحيل القوات السعودية والإماراتية من المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القصف السعودي يأتي في إطار محاولات المملكة الرامية لإزالة النقاط التابعة لمؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والتي تعمل بشكل رسمي، وإحلال مليشيات موالية لها بديلة عنها، وهو ما رفضه أبناء المحافظة، بشكل قاطع.

وبحسب المصادر فقد أدى القصف السعودي للنقطة العسكرية في محافظة المهرة، إلى إحداث الخوف والهلع في نفوس الأطفال والنساء، وذلك في مسلسل جديد من الجرائم السعودية التي ترتكبها في المحافظة منذ أكثر من عام ونصف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات