"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 03:14 مساءً ]

استنكر شيخ قبلي بارز في محافظة المهرة إقدام طيران الأباتشي السعودي قصف مركز أمني في المحافظة.

واعتبر الشيخ محمد بركات أن قصف الطيران السعودي لمركز اللبيب الأمني في محافظة المهرة يعد تهديداً واضحاً لا مبرر له، معتبراً أن القصف الذي أرعب المواطنين، هو تعدِ واضح،  ولم يعتد أبناء المهرة على القصف والإرهاب.

وأكد بركات أن مركز الأمن والمنطقة المحيطة به آمنة، وليست منطقة حرب، وبالتالي ليس هناك أي مبرر لتواجد القوات السعودية وتدخلها بقصف من طائرات الأباتشي.

وتوعد الشيخ بركات "كل من يعتدي على أبناء المهرة بالمواجهة"، وأضاف : قبائل المهرة لن تسمح لأي كان، من أولئك الذين يحاولون الاعتداء على المواطنين والمحافظة واحتلال أراضيها.

وكان الطيران السعودي شن، الخميس الماضي، عدة غارات جوية على نقطة اللبيب التابعة لشرطة محافظة المهرة، بعد يوم على قيام أفراد النقطة بمنع دخول عدد من المليشيات التابعة للسعودية، والمدججين بالأسلحة، والمدرعات إلى المحافظة.

وأكدت مصادر خاصة لـ"المهرة بوست" أن هذا القصف السعودي للنقطة العسكرية جاء بناء على طلب المحافظ التابع للسعودية، راجح باكريت، والذي سبق وأن هدد معتصمي المحافظة باستخدام الطيران لتفريق اعتصاماتهم السلمية المطالبة برحيله، ورحيل القوات السعودية والإماراتية من المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القصف السعودي يأتي في إطار محاولات المملكة الرامية لإزالة النقاط التابعة لمؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والتي تعمل بشكل رسمي، وإحلال مليشيات موالية لها بديلة عنها، وهو ما رفضه أبناء المحافظة، بشكل قاطع.

وبحسب المصادر فقد أدى القصف السعودي للنقطة العسكرية في محافظة المهرة، إلى إحداث الخوف والهلع في نفوس الأطفال والنساء، وذلك في مسلسل جديد من الجرائم السعودية التي ترتكبها في المحافظة منذ أكثر من عام ونصف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات