اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تطلق قناتين تلفزيونيتين لدعم انفصال جنوب اليمن


بن زايد

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 12:39 صباحاً ]

لم يتوقف عبث الإمارات بمصالح اليمن على مختلف الأصعدة ، فمع استمرار إحكام  قوات أبو ظبي قبضتها على الجنوب اليمني عسكريا ، تسعى اليوم إمارة أبو ظبي  إلى فصل جنوب اليمن عن شماله، وذلك عبر خطة شرع في تنفيذها ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، عبر تأسيس تشكيلات مسلحة مختلفة في الجنوب وتدريبهم وتسليحهم لتنفيذ هذه الخطة.

وفي الحقيقة لم تتوقف أيضا  طموحات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، المدعوم من الإمارات، فبعد تمكنه من إنشاء قوات عسكرية وأحزمة أمنية، باتت تسيطر على مدينة عدن ومدن جنوبية أخرى، أصبح يستعد للقضاء على سلطات الحكومة اليمنية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي في المحافظات الجنوبية، وتحقيق أهدافه في بناء دولة الجنوب العربي، والاستقلال عن المحافظات اليمنية الشمالية بدعم وتوجيهات إماراتية.

ووفقا لصحيفة "الشرق"، فمع سيطرة الإمارات ووكلائها على معظم الخطوط الجوية والقواعد والموانئ البحرية على طول الساحل الجنوبي الاستراتيجي لليمن ، لجأت الإمارات هذه المرة إلى السيطرة الإعلامية حيث  دشن المجلس الانتقالي الجنوبي، قناتين فضائيتين جديدتين، بتمويل من الإمارات.

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ "هاني بن بريك"، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن "رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، سيدشن قناتي (AIC 1) و (AIC 2) الفضائيتين ويرمز الاختصار (AIC) إلى Aden Independent Channel (قناة عدن المستقلة)".

وأضاف "بن بريك" متحدثا عن القناة أنها ستكون "بكادر جنوبي خالص، والبث من عاصمتنا الحبيبة عدن".

وأوضح : "تم اختيار شجرة دم الأخوين، شعارا للقناة، فهو الرمز الذي لا يشاركنا فيه أحد في العالم".

من جانبه، قال الإعلامي اليمني البارز "سمير النميري"، إن تمويل القناتين سيكون من الإمارات، على غرار قناة "المهرة" التي تمولها السعودية.

وعبر تلك  الأذرع الإعلامية  تحاول الإمارات أن ترسخ نفسها شريكًا مؤثرًا في مهمة تقسيم اليمن، عبر السيطرة العسكرية والأمنية على الأجزاء الحيوية من المحافظات الجنوبية، وجزرها وموانئها ومطاراتها، ويتضح أيضا  أن هذه المهمة ليست إماراتية خالصة، بل جزءًا من خطة مشتركة مع السعودية.

فمنذ مطلع العام الجاري، أطلقت السعودية قناة فضائية لمحافظة المهرة اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان، هدفها التصدي للهبة الشعبية المناهضة لوجود القوات السعودية في المحافظة.

ومنذ تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في أبريل/نيسان 2017، اكتسب نفوذا أكبر، سواء من حيث القوة الصلبة أو القوة الناعمة، بدعم وتمويل من الإمارات، التي يرى مسؤولوها أن وجود دولة مستقلة في الجنوب سيخدم مصالح أبوظبي الجيوسياسية والاقتصادية والأمنية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات