وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات تابعة للإمارات تقتحم محطة تصدير نفط في شبوة وتختطف العاملين فيها..


مليشيات إماراتية تقتحم محطة تصدير النفط بمنطقة غرير في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 21 أبريل, 2019 - 03:55 مساءً ]

أفادت مصادر أمنية أن قوات تابعة للإمارات اقتحمت أمس السبت محطة تصدير النفط بمنطقة غرير بمديرية الروضة بمحافظة شبوة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن مليشيات ما تسمى "النخبة الشبوانية" اقتحمت المحطة واعتقلت العاملين في المحطة واوقفت ضخ النفط منها.

وأضافت، أن قيادات عليا في القيادة الاماراتية في بلحاف أصدرت أوامر تقضي بمنع تصدير النفط الذي تمت اعادة تصديره مؤخرا ضمن جهود حكومية لاستئناف عملية التصدير ومعالجة الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأوضحت أن قائد "النخبة الشبوانية" المدعو محمد سالم البوحر قد وجه اتباعه بالاعتداء على عمال الأنبوب في محطة التصدير الواقعة في غرير بمديرية الروضة وامر باعتقالهم مما اوقف عملية التصدير.

وأشارت المصادر إلى أن قرار توقيف التصدير أتخذ في اجتماع عقد عدن بحضور مسؤولين اماراتيين وعيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" ، وتم تكليف البوحر لتنفيذ المهمة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات