الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر لـ"المهرة بوست": قرار إماراتي بوقف تصدير النفط في بلحاف "شبوة"


ميناء بلحاف في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 21 أبريل, 2019 - 12:50 صباحاً ]

منعت دولة الإمارات، شركة النفط اليمنية، بمنع تصدير النفط، الذي تم إعادة تصديره مؤخرا، في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليلاد.

وقالت مصادر حكومية لـ"المهرة بوست"، إن "قيادات عليا في القيادة الإماراتية المرابطة في بلحاف، شرق محافظة شبوة، أصدرت، السبت، أوامر تقضي بمنع تصدير النفط، الذي تمت اعادة تصديره مؤخرا، ضمن الجهود الحكومية الرامية لاستعادة التصدير، ومعالجة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، نتيجة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية".
 
وأكدت المصادر، "أن قائد ما يُسمى بـ"النخبة الشبوانية"، التابعة للإمارات، محمد سالم البوحر، قد وجه جنوده بالاعتداء على عمال الأنبوب في محطة التصدير، الواقعة في غرير، بمديرية الروضة، وأمر باعتقالهم، الأمر الذي أدى إلى وقف عملية التصدير". 

وأشارت المصادر إلى "أن هذا العمل يعرقل عمل التصدير، ويعيق عملية التنمية، وهي خطوة ليست الأولى التي تحدث من قبل النخبة الشبوانية، حيث قامت بذلك أكثر من مرة في الأشهر الماضية".

وأوضحت المصادر، "أن قرار توقيف التصدير من قبل الإمارات، قد اتخذ في عدن، بحضور مسؤولين اماراتيين، وعيدروس الزبيدي الموالي لأبو ظبي، وتم تكليف البوحر لتنفيذ القرار".



مشاركة الخبر:

تعليقات