نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط بتعز متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بالمحافظة     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"     الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران     "سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير يوثق أربعة آلاف انتهاك بحق الصحافة في اليمن خلال العام الماضي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 20 أبريل, 2019 - 11:47 صباحاً ]

أكد تقرير صادر عن المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)،تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة انتهاك بحق الصحافة والصحفيين في اليمن.

وعرض التقرير السنوي الثاني الانتهاكات، التي طالت الصحفيين والإعلاميين، والمؤسسات الإعلامية خلال العام الماضي، والتي بلغت 4364 حالة انتهاك توزعت على ثلاث فئات تمثلت في الانتهاكات التي طالت الأفراد، والانتهاكات التي طالت المؤسسات والوسائل الإعلامية، والانتهاكات الجماعية.

وأشار التقرير إلى أن جماعة الحوثي مسؤولة عن 98.2%؛ من الانتهاكات، فيما تتحمل الحكومة الشرعية والتحالف وجهات أخرى باقي النسبة من الانتهاكات.

وبحسب تقرير صدى فإن صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي كانت في مقدمة المحافظات؛بنسبة 97.3%؛ تلتها محافظة تعز بعدد 26 حالة بنسبة 0.6%، وعدن 23 حالة بنسبة 0.52%، والحديدة 22 حالة بنسبة 0.50%، وذمار 7 حالات انتهاك بنسبة 0.16%، ولحج 6 حالات بنسبة 0.13%.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات